دول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

“البيت السوري” يقدم وجبات طعام لكبار السن في هولندا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

اتفقت إدارة منظمة “البيت السوري” في هولندا ومطعم “علاء الدين”، بالتعاون مع عدد من المؤسسات الهولندية على تقديم وجبات طعام لكبار السن الهولنديين.

ويأتي المشروع لمساعدة كبار السن، الذين منعهم انتشار فيروس كورونا من الخروج للتسوق في منطقة “لايدن- البولينستريك” جنوب هولندا، ابتداءً من الأسبوع المقبل.

“أحمد جاسم الحسين” مدير “البيت السوري” ومؤسسة “هارموني” للثقافة ‏واللغات والاندماج في هولندا قال إن “المشروع تشارك فيه عدد من المنظمات الهولندية المعنية بكبار السن وتقديم الطعام المجاني”.

وذكر “الحسين” لـ”أخبار العرب في أوروبا” أنه “من المتوقع أن يستفيد من المشروع أكثر من 500 مسن ومسنة هولنديين”، مشيراً إلى أن الفكرة لاقت ترحيباً كبيراً من المجتمع الهولندي والمؤسسات المشاركة، مؤكداً أن” تقديم الوجبات سيبدأ اعتباراً من الأسبوع المقبل”، وتوقع أن تشارك مؤسسات في مطار “أمستردام” في دعم المشروع.

وقال “الحسين” إن”عدد كبير من الاشخاص تطوعوا في المساعدة على مستوى الطبخ وتقديم المواد وتوصيل الطلبات وتنظيم المشروع”.

كما أشار إلى أن عدد من الطلاب السوريين في مؤسسة “هارموني” أبدوا رغبتهم في المشاركة بالطبخ وتوصيل الطلبات.

منظمو المشروع يطمحون للمساهمة في تقديم الصورة المثلى للجالية السورية في هولندا، كذلك مساعدة كبار السن ممن لا يستطيعون التسوق أو الطبخ في أنفسهم.

ويشرف عليه مجلس إدارة منظمة”البيت السوري” في هولندا، وهي منظمة تهدف إلى تعزيز أواصر اللغة والتواصل بين السوريين، ومن ثم ‏التواصل والحوار ومد الايادي لكل الأفراد والمنظمات في المجتمع الهولندي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى