قانون
أخر الأخبار

برلين تسمح بالمظاهرات المحدودة وإقامة الصلوات الجماعية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

قررت حكومة ولاية برلين الألمانية السماح بتنظيم مظاهرات محدودة العدد واقامة الصلوات الجماعية وذلك بعد حظرها لأسابيع بسبب جائحة فيروس “كورونا الجديد”.

وقال “كلاوس ليدرر”، وزير الثقافة افي ولاية “برلين”: “ اعتبارا من الرابع من أيار المقبل، سيتم السماح بالتجمعات في الهواء الطلق، بشرط ألا يزيد عدد المشاركين فيها عن 50 شخصاً مع اتباع شرط الالتزام بقواعد النظافة الصحية والتباعد الاجتماعي”.

واعتباراً من اليوم الأربعاء، تعتزم برلين تخفيف الحظر الشامل القائم حالياً على نطاق واسع في الولاية، اذ يسمح بتنظيم مظاهرات بمشاركة 20 شخصاً كحد أقصى، مع إمكانية السماح باستثناءات في حالات خاصة، كما ستسمح بإقامة الصلوات الجماعية اعتباراً من الرابع من الشهر المقبل.

اقرأ أيضا: بعد اعتراض السكان.. برلين تخصص مرفقاً لعزل اللاجئين المصابين بكورونا

برلمان الولاية سمح بإعادة افتتاح المحلات التي تقل مساحتها عن 800 متر مربع، اضافة إلى حديقة “حيوان برلين” بدءاً من الأسبوع المقبل، وتقرر أيضاً السماح للأطفال الذين يعيشون مع أحد الوالدين بالذهاب الى دور رعاية (رياض) الأطفال ابتداء من الاثنين المقبل، كما أن بوسع سكان برلين التمرين في المناطق المفتوحة، مع مراعاتهم شروط الصحة العامة والمحافظة على المسافة الوقائية المطلوبة من الآخرين.

تجدر الإشارة أن حرية التظاهر والحرية الدينية تعد من أهم الحقوق الأساسية في ألمانيا، لكن السلطات الألمانية قيدت هذه الحقوق على نحو قوي منذ أسابيع بسبب جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى