دول ومدنصحةقانون
أخر الأخبار

هولندا تقرر رفع معظم القيود المتبقية بشأن كورونا

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أعلنت الحكومة الهولندية رفع معظم القيود المتبقية بشأن التعامل مع جائحة فيروس كورونا بداية من اليوم الأربعاء، وذلك رغم استمرار انتشار عدوى الفيروس لاسيما السلالة الجديدة “أوميكرون”.

جاء ذلك في إعلان صادر عن رئيس الحكومة “مارك روته” في مؤتمر صحافي بمدينة لاهاي مساء أمس الثلاثاء، أكد خلاله أن بلاده سترفع معظم قيود كورونا المتبقية مع مراقبة الوضع الوبائي ومعدلات الاصابة خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة.

وأضاف :”بناء على طلبات من رؤساء مجالس السلامة الاقليمية والبلديات سيتم اغلاق المقاهي والمطاعم والمسارح في الساعة 10 مساء بدلا من الساعة 8 مساء، كما يمكن لدور السينما والمسارح والمتاحف والأماكن الثقافية وقطاع الضيافة إعادة فتح أبوابها مع الحفاظ على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات”.

اقرأ أيضا: هولندا.. العثور على مسافر مختبئ في عجلة طائرة قادمة من جنوب إفريقيا

وقال:”نحن نتخذ خطوة كبيرة للغاية ويبدو الأمر غريبا للغاية بعد عامين من الجائحة”، مشيرة إلى أنه سيتم تطبيق هذه الاجراءات لمدة ستة أسابيع، ولكن سيتم إعادة تقييمها في الثامن من مارس/ آذار المقبل.

وسجلت السلطات الصحية الهولندية الأربعاء، أكثر من 54 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في غضون 24 ساعة الماضية، إضافة لتسجيل 8 حالات وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى