دول ومدنقانون
أخر الأخبار

الدبلوماسيون العرب الأكثر ارتكابا للمخالفات المرورية في برلين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت السلطات الألمانية قبل عدة أيام، عن الدول العشر الأولى التي ينحدر منها الدبلوماسيون الذين يرتكبون مخالفات مرورية في العاصمة برلين خلال العام الماضي 2021.

وضمت نصف القائمة دولا عربية هي ( السعودية، العراق، السودان، مصر، اليمن). ولم يُقاض أي منهم بسبب حصانة موظفي السفارات الدولية.

وجاء نشر القائمة في رد من قبل إدارة الشؤون الداخلية على طلب إحاطة من الكتلة البرلمانية لـ”الحزب المسيحي الديمقراطي”.

ووفقا للإدارة فقد تم تسجيل 9973 مخالفة مرورية ارتكبها دبلوماسيون أجانب العام الماضي، مشيرة إلى أن المبلغ الذي كان من الممكن تحصيله، عبر الغرامات أو التحذيرات الخاصة بمخالفات فئة الدبلوماسيين الأجانب، يُقدر بنحو 200 ألف يورو.

وأكدت بيانات الإدارة بأن هناك 46 حادثا مروريا ارتكب من قبل الدبلوماسيين الأجانب بين يناير/كانون الثاني ونوفمبر/تشرين الثاني من عام 2021، مشيرة إلى أن 28 حادثة( ما يعادل 60% ) كان هناك اشتباه في الهروب من موقع الحادث.

وأوضحت أن المخالفات الأكثر شيوعا هي المتعلقة بوقوف السيارات في أماكن مخالفة وتجاوزات السرعة.

اقرأ أيضا: بهدف “تنظيم أفضل” لثاني ديانة في البلاد.. انعقاد منتدى الإسلام في فرنسا

والدول الـ 10 التي ينحدر منها أكثر الدبلوماسيين ارتكابا للمخالفات المرورية في برلين هي على التوالي: السعودية، اليونان، الولايات المتحدة، العراق، روسيا، السودان، مصر، اليمن، إندونيسيا، وتركمانستان.

يذكر أن السلطات الألمانية لا تتمع بأي سلطة قانونية لفرض عقوبات على أعضاء السلك الدبلوماسي العاملين على أراضيها. علما أنه يوجد حاليا في ألمانيا 2250 سيارة تابعة للسلك الدبلوماسي مسجلة بلوحات خاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى