دول ومدن
أخر الأخبار

أول مجموعة من اللاجئين الأوكرانيين تصل إلى بولندا

أخبار القارة الأوروبية – بولندا

أفادت وكالات الأنباء العالمية مساء اليوم الخميس، بوصول أول مجموعة من اللاجئين الأوكرانيين إلى بولندا برا وعبر السكك الحديدية، هربا من القوات الروسية التي اجتاحت البلاد فجر اليوم.

ووفقا لوكالة “اسوشيتد برس” فقد وصل قطار من مدينة خاركيف في شرق أوكرانيا عصر الخميس إلى بلدة برزيميسل البولندية قرب الحدود الغربية لأوكرانيا وعلى متنه مئات الركاب، مشيرة إلى أن الركاب وبينهم أطفال قالوا إنهم “فارون من الحرب”.

الوكالة نقلت عن رئيس حرس الحدود البولندي الجنرال توماس براغا قوله إن “هناك زيادة ملحوظة في عدد الراغبين في العبور إلى بولندا”، مضيفا بأن بلاده جهزت على الأقل 8 مراكز وزودتها بالغذاء والرعاية الطبية والأماكن المتاحة للراحة.

في غضون ذلك، ناشد رئيس الوزراء البولندي “ماتيوش مورافيتسكي” البولنديين مد كل مساعدة ممكنة للأوكرانيين “الذين وجدوا أنفسهم في حاجة للمساعدة”.

على صعيد متصل، قالت وزيرة الداخلية الألمانية، نانسي فيسر، اليوم الخميس، إن ألمانيا ستقدم الدعم لدول شرق أوروبا وخاصة بولندا التي تواجه تدفق لاجئين بسبب الصراع في أوكرانيا.

اقرأ أيضا: مع تصاعد الأعمال العسكرية.. عشرات آلاف الأوكرانيين يغادرون العاصمة كييف

ونقلت وكالة “رويترز” عن فيسر، قولها :”سنقدم دعما هائلا للدول المتضررة، وخاصة جارتنا بولندا، في حال وجود تحركات كبيرة للاجئين”.

وأضافت أن السلطات الأمنية الألمانية كثفت إجراءات الحماية ضد الهجمات الإلكترونية المحتملة.

إلى ذلك، أعلنت منظمة الأمم المتحدة أن تم تسجيل أكثر من 100 ألف نازح داخل أوكرانيا في اليوم الأول للغزو الروسي، إضافة لآلاف آخرين غادروا إلى الخارج، هربا من الحرب الروسية على بلادهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى