دول ومدن
أخر الأخبار

مع تصاعد الأعمال العسكرية.. عشرات آلاف الأوكرانيين يغادرون العاصمة كييف

أخبار العرب في أوروبا – أوكرانيا

تستمر حركة النزوح عن العاصمة الأوكرانية كييف، منذ إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غزو الأراضي الأوكرانية صباح اليوم الخميس.

وأفادت تقارير إعلامية عن ازدحام شديد شهده طريقا رئيسيا في كييف، في محاولة من قبل عشرات آلاف السكان مغادرة المدينة مع تصاعد الأعمال العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وفي الوقت الذي فر فيه عدد كبير من سكان العاصمة البالغ عدد سكانها أكثر من 3 ملايين نسمة بحثا عن الأمان النسبي في غرب أوكرانيا، فإن آخرين كانوا يقفون في طوابير طويلة في محاولة منهم لسحب أموالهم من البنوك أو تحزين السلع الأساسية.

ونقل عن شهود عيان قولهم إن حركة المرور توقفت على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة لفيف الغربية البعيدة عن المناطق التي قد تتعرض للهجوم. وقال الشهود إن طوابير السيارات امتدت لعشرات الكيلومترات.

وحمل البعض حقائب أثناء البحث عن وسيلة لمغادرة المدينة إما بالحافلات أو السيارات أو الطائرات.

ومنذ الصباح تتزايد علامات التوتر مع تحليق طائرات في سماء كييف وسماع دوي انفجارات بعد أن دوت صفارات إنذار في الساعات الأولى من الصباح وفي الظهيرة .

اقرأ أيضا: الأراضي الأوكرانية تتعرض لموجة ثانية من الهجمات الصاروخية الروسية.. وعشرات القتلى والجرحى

إلى ذلك، أعلن الجيش الروسي الخميس أنه دمّر 74 منشأة عسكرية بينها 11 مهبط طائرات في أوكرانيا .

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف “بعد ضربات القوات المسلحة الروسية، باتت 74 منشأة عسكرية برّية تابعة للبنى التحتية العسكرية الأوكرانية خارج الخدمة. ويشمل ذلك 11 مهبط طائرات لسلاح الجو”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى