اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

فرنسا: سندفع اقتصاد روسيا إلى الانهيار

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

اعتبر وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، برونو لومير، أن العقوبات المفروضة على روسيا إثر غزوها الأراضي الأوكرانية، سوف تتسبب في “انهيار الاقتصاد الروسي”.

وقال لومير في مقابلة مع ”فرانس إنفو“ اليوم الثلاثاء :”سندفع الاقتصاد الروسي إلى الانهيار. ميزان القوى الاقتصادي والمالي يميل كليا لصالح الاتحاد الأوروبي الذي يكتشف الآن قوته الاقتصادية“.

وأضاف أن “العقوبات فعالة بشكل لا يصدق..سنشن حربا اقتصادية ومالية شاملة على روسيا”، كما أعلن أن هناك حزمة جديدة من العقوبات الاقتصادية قيد الإعداد “إذا لزم الأمر”.

في سياق متصل، قال وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي اليوم الثلاثاء، إن اليابان والولايات المتحدة تعهدتا بالعمل سويا لجعل روسيا ”تدفع ثمنا باهظا“ لغزوها أوكرانيا.

وفي تصريحات أدلى بها بعد وقت قصير من محادثاته عبر الإنترنت مع وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، قال سوزوكي إن الجانبين اتفقا على مواصلة التنسيق مع بعضهما البعض في العمل ضد روسيا التي غزت أوكرانيا المجاورة في 24 فبراير/ شباط.

اقرأ أيضا: الروبل الروسي يتهاوى إلى أدنى مستوى في تاريخه

وأضاف الوزير الياباني أن رفع البنك المركزي الروسي لأسعار الفائدة يعكس تأثير العقوبات المفروضة على روسيا.

من جانبها، أكدت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان بعد مكالمة يلين مع سوزوكي بأن الوزيرة تعهدت بالعمل عن كثب مع اليابان ودول مجموعة السبع الأخرى لعزل روسيا عن النظام المالي العالمي و“فرض أقصى التكاليف“ على موسكو.

ومنذ الخميس الماضي، تشن القوات الروسية هجوما واسعا ضد الأراضي الأوكرانية وسط تقدم بطيء للجيش الروسي، في وقت بدأت الدول الغربية في إرسال أسحلة نوعية إلى أوكرانيا من بينها مقاتلات ومضادات طائرات، ومضادات الدبابات والمدرعات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى