أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عشية القمة الأوروبية في باريس.. بروكسل تفرض عقوبات جديدة ضد موسكو

أخبار العرب في أوروبا – عواصم

أعلنت الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، عن فرض عقوبات جديدة على موسكو ومينسك بسبب غزو أوكرانيا.

وأقر ممثلو الدول الأعضاء خلال اجتماعهم في بروكسل، عقوبات تستهدف القطاع البحري والعملات المشفرة لروسيا، كما شملت العقوبات فصل ثلاثة مصارف في بيلاروسيا ( حليفة روسيا ) من نظام “سويفت” للتحويلات المالية.

كذلك، وسّع الأوروبيون قائمة التكنولوجيات والسلع التي يحظر تصديرها إلى روسيا.

وتأتي عقوبات اليوم بهدف استكمال الحزم الثلاث من العقوبات التي اعتمدها الاتحاد الأوروبي خلال الأسبوعين الماضيين.

الإعلان العقوبات الجديدة ضد روسيا، جاءت أيضا عشية قمة لزعماء دول الاتحاد الأوروبي تعقد يوم غدٍ الخميس، في منطقة “فرساي” قرب العاصمة الفرنسية باريس، لمناقشة قضايا مختلفة في مقدمتها الهجوم الروسي على أوكرانيا والعقوبات على روسيا والعقوبات الجديدة.

ومن المقرر أن يتم اعتماد العقوبات بشكل رسمي من قبل زعماء الاتحاد، المكون من 27 دولة، في القمة التي ستستمر يومي الخميس والجمعة.

كما سيتم مناقشة سوق الطاقة وطلب عضوية كييف إلى الاتحاد الأوروبي، فضلا عن الدفاع في ظل الهجوم الروسي، وأزمة اللاجئين الأوكرانيين التي تشهدها القارة.

اقرأ أيضا: “ماكدونالدز” الأمريكية تعلن إغلاق 850 فرعا داخل روسيا

كذلك، من المقرر أن يتم مناقشة تأثير العقوبات المفروضة والجديدة المحتملة على روسيا، وإمكانية إخراج بنوك روسية أخرى من نظام “سويفت” المالي العالمي.

ويبحث القادة الأوروبيون تدفق أكثر من مليوني لاجئ من أوكرانيا خلال الأسبوعين الماضيين، وكيفية دعم الوافدين الجدد، ومعالجة التأثير السياسي والاقتصادي للجوء.

يشار إلى أن روسيا باتت أكثر دولة في العالم تفرض عليها عقوبات في العصر الحديث، لاسيما أن عدد العقوبات تجاوز الـ 6 آلاف لغاية اليوم الأربعاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى