أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الإسبانية تفكك شبكة لتهريب لاجئين سوريين من لبنان إلى أوروبا

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلنت السلطات الإسبانية، اليوم الأحد، تفكيك منظمة إجرامية هرّبت لاجئين سوريين من لبنان إلى إسبانيا وألمانيا والنرويج في رحلة عبر ثلاث قارات.

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان إنها “فككت في إسبانيا البنية اللوجستية لمنظمة إجرامية متخصصة بتهريب المهاجرين السوريين”، مشيرة إلى أن”ذلك تم بالتعاون مع يوروبول والشرطة الفدرالية الألمانية”.

ووفقا للبيان فقد تم توقيف 19 شخصا للاشتباه في “انتمائهم إلى منظمة إجرامية والضلوع في الهجرة غير الشرعية”، كما تم وضع 6 منهم في الحبس الاحتياطي.

وأوضح البيان أن “طريق الهجرة مرّ عبر ثلاث قارات، آسيا وإفريقيا وأوروبا، من طريق الجو والبحر والبر”، مؤكدة أن “كل مهاجر دفع للمهربين مبلغ يقدر بنحو 20 ألف يورو”.

وأضافت الشرطة الإسبانية في بيانها بأن “الشبكة تعاونت مع منظمات إجرامية في دول أخرى، وكانت تتلقى أموالا من خلال حوالات مكنتها من جني نحو 2.5 مليون يورو”.

وتشير عناصر التحقيق الأولى، إلى أن المهاجرون كانوا ينطلقون من لبنان حيث يمرون من مطار بيروت إلى مصر مقابل 4 آلاف يورو، ومن هناك، يمر السوريون برا إلى ليبيا وتونس والجزائر مقابل 3500 يورو.

اقرأ أيضا: بعد وفاة 6 مهاجرين في المانش .. دعوات للحكومة البريطانية للتعاطف مع طالبي اللجوء

بعدها-وفقا للبيان- كان المهاجرون السوريون يمرون من مدينتي وهران ومستغانم الجزائريتين، ثم يتم نقلهم في قوارب إلى الساحل الإسباني مقابل 10 آلاف يورو.

وبمجرد وصول المهاجرين إلى إسبانيا، يعبر المهاجرون بالسيارة إلى مدريد وكوينكا وتوليدو (وسط)، حيث يظلون مختبئين في ظروف مزرية مقابل 250 يورو في الأسبوع حتى حصولهم على أوراق.

بعد حصولهم على الوثائق، يمكنهم إما البقاء في إسبانيا وإما الذهاب إلى ألمانيا أو النرويج مقابل مابين ألف وألفي يورو، بحسب ما جاء في بيان الشرطة الإسبانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى