مجتمع
أخر الأخبار

لاجئ يتبرع بـ 8 آلاف كمامة جراحية لمدينة المانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

قدمت مدينة هيرنا الألمانية، في ولاية شمال الراين-فيستفاليا، خطاب شكر للاجئ سوري مقيم في المدينة منذ خمس سنوات، على خلفية جهوده في حل أزمة الأقنعة الوقية في المدينة، خلال الأسابيع الماضية، جراء انتشار وباء كورونا المستجد، كوفيد 19.

وكانت حكومة الولاية قد أعلنت في وقتٍ سابق عن وجود أزمة في عدد الأقنعة الواقية والكمامات في السوق المحلية، نتيجة الإقبال الكبير بالتزامن مع كورونا.

إلى جانب ذلك، أشار مجلس المدينة إلى أن اللاجئ “حنا جريس” قد ساهم بتقديم 8 آلاف قناع واقي جراحي، لافتاً إلى أن اللاجئ تواصل مع إدارة المدينة عبر قنوات وسائل التواصل الاجتماعي، وفقاً لما نشرته صحيفة “WAZ” .

من جهته، أوضح “جريس” أن مبادرته، التي شاركه فيها ابنه “فادي” وصديقته “بيرجيتا ويتور “، جاءت كخطوة امتنان من قبله للبلاد التي استقبلته قبل 5 سنوات، وأنه أراد تقديم خدمة لمجتمع المدينة خلال واحدة من أكبر الأزمات التي واجهتها البلاد.

اقرأ أيضا: “لاجىء للاجىء” تطلق حملة لمساعدة الألمان في مواجهة “كورونا”

وكانت الأسابيع الماضية، قد شهدت إنشاء مجموعات من اللاجئين من مختلف الجنسيات، للعمل التطوعي ضمن مبادرات للحد من انتشار وباء كورونا في المدن الألمانية، من بينها المساعدة في حياكة الأقنعة الواقية أو مساعدة المسنين والفئات لأكثر عرضة للخطر، في أعمال التسوق والحياة اليمية.

من ناحية أخرى، أوضحت إدارة المدينة إلى أنها ستسلم دفعة الأقنعة كاملة إلى دور التمريض في هيرن ، حيث سيتم توفيرها لزوار المرافق الصحية، معبرةً عن امتنانها وسعادتها لما أنجزه اللاجئ، الذي وصفته بالعمل ذو القيمة الخاصة في هذه الأوقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى