أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بايدن يزور قاعدة عسكرية أمريكية في بولندا قرب الحدود مع أوكرانيا

أخبار العرب في أوروبا – بولندا

زار الرئيس الأمريكي جو بايدن، ظهر اليوم الجمعة، قاعدة عسكرية أمريكية في بولندا، قرب الحدود مع أوكرانيا.

وشملت الزيارة قاعدة الفرقة 82 المجوقلة في مدينة “رزيسنو” جنوبي بولندا التي تبعد 80كم عن حدود أوكرانيا.

وجلس بايدن مع الجنود الأمريكيين هناك وتبادل أطراف الحديث وتناول الطعام معهم، حيث رافقه في الزيارة وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

وتأتي هذه الزيارة وقت تسعى فيه واشنطن، لإبراز موقف حازم في مواجهة العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وهو ما أكده إعلان البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة ستقدم أكثر من مليار دولار للمتضررين من حرب روسيا في أوكرانيا.

ووصل بايدن إلى مدينة رزيسو البولندية آتيا من بروكسل، المحطة الأولى في جولة أوروبية طارئة بسبب العملية الروسية على أوكرانيا.

اقرأ أيضا: يونيسف: أكثر من نصف أطفال أوكرانيا نزحوا عن منازلهم منذ بدء الغزو الروسي

ومن المنتظر أن ينتقل بايدن بعدها إلى العاصمة وارسو، ويلتقي الرئيس البولندي أندريه دودا غدا. كذلك من المقرر أن يزور مركز لاستقبال اللاجئين، ويختتم زيارته السبت بخطاب.

على صعيد متصل، أعلن مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي جيك ساليفان الجمعة، أن قرابة 10500 عسكري أميركي ينتشرون حاليا في بولندا، وكرر وعد بايدن بالدفاع عن “كل شبر” من أراضي حلف شمال الأطلسي.

وتعد بولندا عضوا في الاتحاد الأوروبي وقد استقبلت ملايين اللاجئين من أوكرانيا، وقدمت الدعم المالي لأوكرانيا، وأرسلت لها أسلحة.

وكان الرئيس الأمريكي شارك أمس الخميس، في قمة طارئة لقادة دول حلف شمال الأطلسي “ناتو” بالعاصمة البلجيكية بروكسل، لبحث تبعات الهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى