دول ومدن
أخر الأخبار

المانيا.. مواجهات بين الشرطة ومواطنين يخضعون للحجر الصحي

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

هاجم سكان عمارة سكنية تقع تحت حجر صحي بسبب تفشي فيروس كورونا في مدينة “غوتنغن” الألمانية، رجال شرطة وأصابوا ثمانية منهم بجروح.

وتعرض رجال الشرطة للرشق بعد ظهر يوم أمس السبت، كما

وقالت متحدثة باسم شرطة المدينة: “تجمع 80 إلى 100 شخص أمام الحواجز المفروضة على العمارة السكنية، ورشقوا رجال الشرطة بالحجارة، التي استخدمت الغاز المسيل للدموع لتفادي اختراق الحصار”. ، مشيرة إلى أن العقار السكني يقطنه نحو 700 شخص تحت الحجر الصحي والذي يستمر حتى الخميس المقبل”.

اقرأ أيضا: استمرت حتى الصباح.. مواجهات بين الشرطة ومثيري شغب في “شتوتغارت”

وفق الاختبارات التي أجريت على سكان العمارة تبين حتى يوم الخميس الماضي أن أكثر من 120 شخصا مصابون بفيروس كورونا، وبسبب مظاهرة أمام العمارة السكنية حول موضوع ” أسعار الإيجار الجنونية” تم وقف اختبارات كورونا التي يُراد مواصلتها اليوم الأحد.

وتم الكشف عن الإصابات بالفيروس في العمارة السكنية من خلال تجارب على اثنين من سكان العمارة في إطار فحص روتيني في المستشفى وتبين إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، وعلى إثرها انطلقت الاختبارات لمعرفة وضع بقية سكان العمارة.

يذكر أن أكثر مدينة “غونتغن” تشهد ارتفاعاً ملحوظاً باصابات فيروس كورونا اذ تعرض أكثر من مائة شخص أثناء حفلات عائلية للعدوى بالفيروس، وتم إغلاق جميع المدارس لفترة مؤقتة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى