دول ومدن
أخر الأخبار

واشنطن تعلن إرسال 7 آلاف جندي إضافي إلى ألمانيا لـ “طمأنة الحلفاء”

أخبار العرب في أوروبا – واشنطن

أعلن مسؤول أميركي كبير مساء اليوم الخميس، أنّ وزارة الدفاع وبتوجيهات من الرئيس جو بايدن سترسل نحو 7 آلاف جندي إضافي إلى ألمانيا، مشيرا إلى أن من بين هذه القوات، فرق قتالية.

المسؤول الذي لم يكشف عن هويته قال إن الهدف من هذا الانتشار الجديد الذي سيتم في الأيام المقبلة هو “طمأنة الحلفاء في حلف شمال الأطلسي ( الناتو) وردع هجوم روسي وتأمين الجاهزية لدعم الحاجات في المنطقة”.

يأتي هذا في أعقاب الهجوم الروسي على أوكرانيا، والذي دانته معظم دول العالم، حيث ضرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين بكل الأعراف الدبلوماسية عرض الحائط، ومضى في سياسته التوسعية.

وكان الرئيس الأمريكي بايدن صرح في وقت سابق الخميس، أن الولايات المتحدة لن تدخل في معركة مع روسيا في أوكرانيا، مشددا بالقول :” إذا تجاوز بوتين أوكرانيا وتدخل في أراضي اي دولة عضو في حلف الناتو فسوف نتدخل نحن ايضا”.

على صعيد الوضع الميداني في أوكرانيا، فإن الوضع يسير لصالح روسيا الأقوى عسكريا، حيث تقدمت القوات الروسية على عدة جبهات بعد تدمير الدفاعات الجوية الأوكرانية.

اقرأ أيضا: جونسون: بوتين اختار طريق الدماء وسنرد بشكل حاسم

في هذا السياق، أكد مسؤول استخباراتي غربي رفيع أن روسيا باتت تتمتع بـ”تفوق جوي كامل” في أوكرانيا وتريد حشد “قوة ساحقة” حول العاصمة كييف، موضحا بأن “الدفاعات الجوية لأوكرانيا تم القضاء عليها الآن ولم يعد لديها قوة جوية لحماية نفسها”.

ونقلت وكالة بلومبيرغ عن المصدر الاستخباراتي الغربي قوله :” العاصمة كييف قد تسقط بيد القوات الروسية خلال الساعات القادمة بعد تدمير الدفاعات الجوية الأوكرانية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى