أخباردول ومدن
أخر الأخبار

السلطات الإيطالية تصادر يخت “شهرزاد” المرجح أن ملكيته تعود لبوتين

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

أمرت الحكومة الإيطالية أمس الجمعة، بمصادرة يخت “شهرزاد” الفاره الذي تبلغ قيمته نحو 700 مليون دولار، وترجح وسائل إعلام غربية ملكيته للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت وزارة المالية الإيطالية في بيان إن “التحقيقات أظهرت أن مالك القارب له صلات “بعناصر بارزة في الحكومة الروسية” وبأشخاص مستهدفين بعقوبات الاتحاد الأوروبي”.

ويرسو “شهرزاد” الذي يبلغ طوله 460 قدما منذ مدة في إيطاليا. وكانت وسائل إعلام قد قالت في تقارير سابقة إن السلطات الإيطالية تحقق في ملكية اليخت، إذ أشار أحد أفراد الطاقم السابقين العاملين على اليخت إلى أن بوتين كان يستخدمه.

ويخضع اليخت شهرزاد الفاخر المكون من ستة طوابق لإصلاحات في ميناء مارينا دي كارارا الإيطالي منذ سبتمبر/ أيلول، لكن نشاطا في الآونة الأخيرة على رصيف الميناء يشير إلى أن الطاقم ربما يستعد للإبحار، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية.

وتُظهر وثائق ”شهرزاد“ أن المالك الرسمي هو شركة ”أوفشور“ المسجلة في جزر مارشال. ولم تكشف المصادر للصحيفة، ما إذا كان بوتين يستخدم اليخت؟ أو كم مرة استخدمه؟.

ووصفت وسائل إعلام الجزء الداخلي للسفينة بأنه مجهز بمنتجع صحي وحمامات سباحة ومهبطين للطائرات الهليكوبتر، ومدفأة تعمل بالحطب، وطاولة بلياردو مصممة بشكل خاص لتقليل تأثير الأمواج، إضافة لصالون تجميل.

ومن المعروف أيضا أن الرئيس بوتين لا يوجد شيء مسجل باسمه في الوثائق الرسمية، حيث يسجل ممتلكاته بأسماء العائلة أو الأصدقاء.

اقرأ أيضا: دراسة: 90% من سكان ألمانيا أكدوا وجود عنصرية في البلاد

ويعد يخت شهرزاد المكونة من 6 طوابق واحد من أكبر وأغلى اليخوت في العالم. فهو بمساحة تعادل مجمعين سكنيين،و يتسع لـ 18 ضيفا في 9 كبائن فاخرة، بالإضافة إلى طاقم مكون من 40 شخصا يقيمون في 20 كابينة، ويضم كذلك مهبطين للطائرات العمودية، وجناحا ملكيا، ومسبحا.

وتحقق السلطات الإيطالية حاليا فيما إذا كان ينبغي حجزها بموجب نظام العقوبات ضد روسيا، بعد تكهنات بأنها قد تكون تابعة لبوتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى