أخباررياضة
أخر الأخبار

دوري الأبطال.. لايبزيغ يفوز على الريال وتأهل سان جيرمان وخروج يوفنتوس

أخبار العرب في أوروبا – رياضة

ألحق نادي لايبزيغ الألماني الهزيمة الأولى بريال مدريد الإسباني، بعد التغلب عليه بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي جمعتهما على أرضية ملعب “ريد بول أرينا”، مساء أمس الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الخامسة في دوري أبطال أوروبا.

وبعد ضمان ريال مدريد التأهل إلى أدوار خروج المغلوب في الجولة الماضية، أراح كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق العديد من لاعبيه، ليفرض صاحب الأرض سيطرته على المباراة.

وافتتح الكرواتي جفارديول التسجيل لـ لايبزيع في الدقيقة 13 بضربة رأسية، أعقبه الفرنسي كريستوفر نكونكو بهدف ثان في (د 18) بتسديدة قوية بيسراه.

وتمكن فينيسيوس جونيور من تسجيل هدف تقليص الفارق للنادي الملكي (د 44) بضربة رأسية من متابعة للكرة العرضية المرسلة من ماركو أسينسيو.

وفي الشوط الثاني، أحرز تيمو فيرنر ثالث أهداف لايبزيغ (د 81) من متابعة لتمريرة زميله سيمكان.

وسجل البرازيلي رودريجو الهدف الثاني لريال مدريد في الدقيقة الأخيرة من ركلة جزاء، لكنه لم يكن كافيا لتجنيب فريقه الهزيمة الأولى هذا الموسم.

بتلك النتيجة، ارتفع رصيد لايبزيغ لـ 9 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة السادسة، فيما تجمد رصيد ريال مدريد عند 10 نقاط في الصدارة.

وفي ذات الجولة، أمطر نادي باريس سان جيرمان الفرنسي شباك نادي مكابي حيفا “ممثل إسرائيل” بـ7 أهداف مقابل اثنين، في مباراة شهدت تسجيل المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين وصناعة مثلهما.

وحقق ميسي رقما قياسيا جديدا، إذ أصبح أكثر لاعب في المسابقة الأوروبية تسجيلا للأهداف من خارج منطقة الجزاء بـ23 هدفا، منذ ظهوره الأول في موسم 2005/2004.

وتلقى يوفنتوس الإيطالي خسارته الرابعة في دوري أبطال أوروبا، أمام بنفيكا البرتغالي بـ4 أهداف لـ3، بهذا حُسِمَت بطاقتا المجموعة الثامنة إلى الدور ثمن النهائي من البطولة لصالح سان جيرمان وبنفيكا البرتغالي، فيما ودّع يوفنتوس الإيطالي ومكابي حيفا “الإسرائيلي” البطولة.

اقرأ أيضا: سان جيرمان ينفي مزاعم صحيفة فرنسية عن صفقة “خيالية” مع مبابي

ولحق بوروسيا دورتموند بمانشستر سيتي الإنجليزي إلى الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال، بعد تعادلهما سلبا في ألمانيا الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة.

وكان سيتي تأهل في الجولة السابقة، لكنه ضمن أمس صدارة المجموعة مع 11 نقطة، لتفوقه في المواجهتين المباشرتين على دورتموند الذي بات في رصيده 8 نقاط، وإشبيلية الإسباني (5 نقاط) الفائز 3-صفر على ضيفه كوبنهاغن الدانماركي (نقطتان).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى