طفولةمجتمع
أخر الأخبار

هولندا.. زيادة عدد الأطفال الذين يعيشون مع أحد الوالدين

 ازدادت نسبة الأطفال الذين يعيشون مع أحد الوالدين في هولندا، خلال العقدين الأخيرين، نتيجة لزيادة معدلات الطلاق في البلاد، وفق وسائل إعلام هولندية.

وتقول المصادر وفقاً لأرقام مركز الإحصاء الهولندي (CBS) إن من بين كل 6 أطفال في هولندا، هناك طفل  يعيش مع أحد الوالدين، في حين كانت النسبة قبل 20 عاماً، طفل واحد من بين تسعة أطفال.

 وتشير المصادر إلى أنه بالإضافة لوجود الطلاق، فأن هناك حالات أخرى لعيش الطفل مع أحد الوالدين، سواء وفاة أحدهم، أو أن الزوجين لا يعيشون مع بعضهم.

وأضافت بأن نسبة إقامة الطفل مع أسرة وحيدة الوالد تختلف من مدينة لأخرى، حيث تصل النسبة لنحو 25 % في العاصمة “أمستردام” ومدينتي “روتردام” و”هيرلين”، في حين تنخفض النسبة لأقل من 4% في مدينة “ستابهورست”.

كذلك فإن الطفل يواجه الفقر أكثر مقارنة مع قرينه الذي يعيش عند الوالدين. وتشير أرقام مركز ( SBS) إلى أن ربع الأطفال الذين يقيمون عند الأسر التي لديها مُعيل واحد، تندرج ضمن فئة الدخل المنخفص.

ويقول مركز الإحصاء، إن خطر الفقر بالنسبة للأطفال الذين يعيشون مع أحد الوالدين، تزداد خمسة أضعاف مقارنة مع الأطفال الذين يكبرون بوجود الوالدين معاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى