قانون
أخر الأخبار

ألمانيا تدعو لإنشاء منصة أوروبية لمواجهة الهجرة في شرق المتوسط

أخبار العرب في أوروبا – فيينا

دعت المانيا دول الاتحاد الأوروبي إلى إنشاء منصة تنسيق لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء ليكون انذاراً مبكراً لمواجهة الهجرة غير الشرعية، وذلك في مؤتمر وزراء الداخلية في فيينا بشأن الهجرة غير القانونية،

الاجتماع الذي شارك فيه ممثلو 18 دولة من الاتحاد الأوروبي وافق على نهج مشترك لمواجهة الهجرة غير القانونية.

وقال وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر”: إن “المؤتمر جاء في الوقت المناسب، ونحن بحاجة إلى الدول على طول الطريق في جميع المجالات لدعم والعمل معا بشكل وثيق.”، مشيراً إلى أن “تطور الهجرة على طريق غرب البلقان لم تختلف كثيراً عما كانت عليه قبل وباء كورونا”.

وزير الداخلية الألماني: أكد “أن جميع الدول الأعضاء تتفق على الحاجة إلى مجموعة جديدة من القواعد للهجرة في أوروبا، وأنه مع عمل أفضل على الحدود الخارجية، ستصبح الهجرة غير الشرعية أكثر صعوبة”. داعياً إلى التركيز “أولاً على عمل إدارة الحدود الخارجية والعودة إلى الوطن على الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”.

افرأ أيضا: النمسا تطور ثلاث شبكات أمنية لمواجهة الهجرة غير الشرعية

ووافق المشاركون على إنشاء منصة لمكافحة الهجرة غير الشرعية، اذ سيقام المشروع الجديد في فيينا وسيقوم بتنسيق الأنشطة في مجالات حماية الحدود والعودة والتهريب وإجراءات اللجوء.

يذكر وزير الداخلية النمساوي “كارل نيهامر” نضم المؤتمر، وحضر دعوته أيضا ممثلون من 18 دولة على طول طرق شرق البحر الأبيض المتوسط، ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، “مارجريتيس شيناس”، مفوضة الجوار في الاتحاد الأوروبي، “أوليفر فارهلي”، بالإضافة إلى ممثلين عن “فرونتكس” ووكالة اللجوء الأوروبية EASO.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى