أخباردول ومدن
أخر الأخبار

عقاب غريب من قبل مدير شركة بالسويد للموظفين إن تأخروا عن العمل

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أفادت وسائل إعلام سويدية، اليوم السبت، أن عدد من موظفي شركة أمن بمدينة يوتيبوري، اشتكوا من قيام مديرهم في العمل بحلق شعرهم مرارا وتكرارا كعقاب عن تأخرهم عن العمل.

وقال صحيفة “يوتيبوري بوستن “إن هذا الأمر دفع الشركة إلى فتح تحقيق داخلي لمعرفة ملابسات ما جرى.

وأشارت إلى أنه مؤخرا انتشرت صورة في مجموعة دردشة داخلية بين الموظفين تظهر مديرا في الشركة مع ماكينة حلاقة فوق رأس حارس أمن. كما يظهر الموظف في الصورة وقد حُلق نصف شعره بالكامل.

صورة توثق قيام مدير الشركة بحلاقة الشعر لأحد الموظفين

هذه الصورة أثارت عددا من التعليقات بين الموظفين، وتساءل أحدهم “ما الذي فعله ليستحق هذا ؟!”.

بينما أجابه أحد الأشخاص“نام أكثر من اللازم لذا اضطررت إلى استعمال الماكينة”، في إشارة إلى أنه تأخر عن عمله حيث كان مسؤولا عن فتح متجر في يوتيبوري تتولى الشركة مسؤولية حراسته.

ونقلت الصحيفة عن عدد من الموظفين في الشركة، قولهم، إن الصورة تعود لحادثة وقعت الصيف الماضي، مشيرين إلى أنها ليست المرة الوحيدة التي يحدث فيها هذا.

وقالوا رغم تكرار هذه الأفعال ضد الموظفين الذين يتأخرون عن العمل، لكن كانت المرة الأبرز التي تم توثيقها بالصورة ورآها عدد كبير من الموظفين.

اقرأ أيضا: السويد.. قانون تنصت الشرطة على الاتصالات يدخل حيز التنفيذ

وقال الموظف الذي يظهر في الصورة للصحيفة إن “الحلاقة تمت بإرداته”، بينما أكد عدد من الأشخاص الآخرين في مكان العمل إن الحلاقة العقابية مستمرة منذ سنوات عدة وأنها جزء من ثقافة انتشرت لفترة طويلة داخل هذا الجزء من الشركة الأمنية.

كما أكد بعض الموظفين بأنه لا يمكنهم التحدث أو إثارة أي مشاكل خشية أن يخسروا عملهم.

وقال أحد الموظفين للصحيفة:“المدير لديه ماكينة حلاقة في خزانته، ومعروف بين كثيرين في الشركة بأن هذا حدث ويحدث مرات عدة”

وذكرت الصحيفة بأن المدير الذي يظهر في الصورة قال إنه وفقا لعقد عمله لا يُسمح له بالتحدث إلى وسائل الإعلام، وأنه يجب عليه إحالة جميع الأسئلة إلى القسم الصحفي في الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى