قانون
أخر الأخبار

بعد اصابتهم بكورونا.. إيطاليا تحجر 26 مهاجراً

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أعلنت وزيرة الداخلية الإيطالية “لوتشانا لامورجيزي” أنها أخضعت 26 مهاجراً للحجر الصح، وذلك بعد  اكتشاف إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

الوزيرة “لامورجيزي” قالت:  إنه “بالنسبة لـ70 مهاجرًا الذين وصلوا الى بلدة روتشيللا يونيكا في 10 تموز/يوليو الجاري، تم إجراء تحليل مسحة الحلق لهم على الفور للتحقق من أي حالات عدوى”.

وأوضحت أنه “بعد المسحات، تم نقل 13 مهاجرًا إيجابيين بدون أعراض إلى مستشفى تشيليو العسكري في روما، بمساعدة الصليب الأحمر وبالتعاون مع وزارة الدفاع”. مشيرة إلى أن “المهاجرين المصابين الآخرين، فقد تم اخضاع 5 منهم للحجر الصحي في روتشيللا و8 في بلدة بوفا، تحت نظام مراقبة صحية مشدد”.

اقرأ أيضا: معسكرات الحشر.. ناشط انساني: إيطاليا تنتهك اتفاقية جنيف بشأن الهجرة

الوزيرة الإيطالية ذكرت: أنه “في جزيرة لامبيدوزا، المعرضة للخطر بشكل خاص نظراً لموقعها الجغرافي، والاختبارات المصلية تجري على المهاجرين، أما الوافدين في الأيام القليلة الماضية، من المتوقع أن يتم نقل 200 مهاجر على الأقل إلى ميناء إيمبيدوكلي اليوم، ليتم توزيعهم من ثم على الأقاليم الوطنية”.

وأكدت “لاموزجيزي”: أنه “سيتم نقل 100 مهاجر أخر يوم غد الجمعة، وعلى أساس جدول زمني يتم تحديثه تدريجيًا، اذ سيتم إفراغ النقطة الساخنة الكائنة على الجزيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى