تقاريردول ومدن
أخر الأخبار

“جيثورن” الهولندية.. بلدة الورود والجسور الخشبية

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

تعتبر هولندا من الدول الأوروبية الجميلة لا سيما أنها تتميز بالورود، حيث تعد الدولة الأولى بتصديره على مستوى العالم، كما تحتوي على مواقع سياحية خلابة من أكبر مدينة فيها العاصمة “أمستردام” حتى أصغر بلدة فيها.

وأهم ما تتميز به هولندا هي طواحين الهواء و مزارع وحدائق الورود، التي تراها حيثما سافرت في هذا البلد. ومن بين المناطق فائقة الجمال في هذا البلد، “جيثورن” البلدة الريفية البديعة والساحرة التي من المتوقع أن تسحرك بجمالها في حال زرتها، حيث يمكنك أن ترى وتعيش فيها الحب الهولندي للعيش مع الماء وعليه، من خلال القنوات والجسور الخشبية والمنازل المنسجمة مع الطبيعة المليئة بالبحيرات والغابات.

البلدة التي تلقب بـ”البندقية الهولندية” يمكنك فيها القيام برحلة بالقارب بين القنوات والاستمتاع بوجبات الغداء أو العشاء في أحد المطاعم العديدة الواقعة بجوار حافة المياه، أو الاكتفاء بزيارة ورؤية المنازل المسقفة الجميلة أو حتى التمتع بالتجوال على الدراجات الهوائية، ناهيك عن الكثير من الأمور الأخرى.

تقع البلدة داخل الحديقة الوطنية (ويريبن-ويدن)في مقاطعة “أوفرايسل” وتبعد نحو 100 كلم شمال غرب أمستردام، بُني فيها عدد لا يحصى من المنازل المسقفة بالقش على الجزر الصغيرة المتصلة فيما بينها بأكثر من 170 جسرا خشبيا صغيرا.

لكن الأكثر روعة فيها الذي يمكن أن تحبه في “جيثورن” هو أنه لا توجد سيارات أو طرق هناك، ويجب عليك السفر داخل البلدة من خلال القوارب أو سيرا على الأقدام عبر الجسور الخشبية الجميلة للوصول إلى مقر إقامتك في قلب البلدة.

لهذا فإن التجول في هذه القرية هو سيرا على الاقدام فقط، أو عليك استئجار قارب لمدة ساعة او ساعتين ( الساعة تقريبا بـ 14 يورو ).

وإذا ما فكرت بالذهاب لهذه البلدة، فإن من بين الأماكن التي تستطيع التوجه إليها “فندق جيثورن” الواقع في مكان ريفي خلاب حاله حال كل شوارع البلدة، وهو ينام على طول المياه، ناهيك عن بعض الشقق والفيلات الأخرى ومنتجع “غاليريات جيثورن”، وبيت الشباب “ذا بلاك شيب” وأيضا نزل “أولد سميدسي”.

سحر العالم القديم

تحتفظ منازل البلدة بسحر العالم القديم، وذلك مع ما تحويه من الشتلات والزهور الملونة، إضافة عما تقدمه معظم جسور البلدة الخشبية من لمحات هولندية أصيلة.

لذا فلا عجب أن تشعر عند قضاء يوم في استكشاف “جيثورن” وكأنك تقرأ أحد القصص الخيالية، ما بين الممرات المائية والمشاهد الساحرة، فضلا عما تمتاز به البلدة نفسها من هدوء وفرص استمتاع متنوعة.

بقي أن نقول إن بلدة “جيثورن” تتمتع بمناخ جميل على مدار العام، لكن من الأفضل لك السفر إليها في الفترة مابين بداية يوليو/ تموز إلى نهاية أغسطس/ آب عندما يكون الطقس في أفضل حالاته.

اقرأ أيضا: “كولمار” الفرنسية.. مدينة الجمال والآثار والمنازل الملونة ‏

وإذا كنت تخطط لرؤية زهور “التوليب” الهولندية الشهيرة أثناء رحلتك، فانتقل من منتصف مارس/آذار إلى منتصف مايو/أيار، حيث يكون هذا الموسم المثالي للازهار هناك، ولرؤية هذه الزهور عليك الانتظار حتى الربيع المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى