أخبارقانون
أخر الأخبار

بريطانيا تعلن عن منح تأشيرة عمل لخريجي أفضل الجامعات في العالم

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت الحكومة البريطانية أمس الأثنين عن نظام تأشيرة جديد، يُمنح لخريجي أفضل الجامعات في العالم، الذين تخرجوا في السنوات الخمس الماضية، بغض النظر عن جنسياتهم.

وقالت الحكومة إن”مسار الأفراد ذوي الإمكانات العالية، سيجذب الألمع والأفضل في بداية حياتهم المهنية”.

والبرنامج الجديد سيكون متاحا لخريجي أفضل الجامعات غير البريطانية، الذين تخرجوا في السنوات الخمس الماضية، والذين سيكونون مؤهلين للحصول عليه بغض النظر عن مكان ولادتهم، ولن يحتاجوا إلى عرض عمل من أجل التقديم.

كذلك، سيتم منح المتقدمين تأشيرة عمل لمدة عامين، إذا كانوا حاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير، و3 سنوات إذا كانوا حاصلين على درجة الدكتوراه، وفق ما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”.

وسيتمكنون بعد ذلك، من التحول إلى تأشيرات عمل أخرى طويلة الأجل، إذا استوفوا متطلبات معينة. ولن يكون هناك حد أقصى لعدد الخريجين المؤهلين.

لكن سيتعين عليهم أيضا اجتياز التحريات المتعلقة بـ”الأمن والجريمة”، وإتقان اللغة الإنجليزية إلى المستوى المتوسط ​​B1 على الأقل، الذي يُعرّف بأنه “الطلاقة في التواصل دون جهد مع المتحدثين الأصليين”.

وسيسمح النظام للطلاب الذين يدرسون حاليا في المملكة المتحدة، بالبقاء والعمل لمدة تصل إلى عامين.

وحتى يكون الشخص مؤهلا، لطلب التأشيرة يجب أن يكون قد التحق بجامعة ظهرت في أفضل 50 جامعة من بين اثنين على الأقل من تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية، أو تصنيف جامعة كواكواريلي سيموندز العالمية أو التصنيف الأكاديمي للجامعات العالمية، في العام الذي تخرج فيه.

وقائمة الجامعات المؤهلة في عام 2021، التي نشرتها الحكومة البريطانية على الإنترنت، تضمنت 20 جامعة أمريكية.

وكانت هناك 17 مؤسسة مؤهلة أخرى، منها جامعة هونغ كونغ وجامعة ملبورن الأسترالية وجامعة باريس للعلوم.

اقرأ أيضا: بريطانيا.. إعفاء الأطفال “الفقراء” من رسوم الحصول على الجنسية

وأعرب بعض الأكاديميين عن خيبة أملهم لعدم إدراج جامعات من جنوب آسيا أو أمريكا اللاتينية أو أفريقيا في القائمة.

يذكر أن التأشيرة ستكلف 715 جنيها إسترلينيا، بالإضافة إلى تكلفة متعلقة بصحة المهاجرين، وهي رسوم تسمح للمهاجرين إلى المملكة المتحدة بالاستفادة من هيئة الخدمات الصحية الوطنية في البلاد.

كذلك، سيتمكن الخريجون من إحضار عائلاتهم، على الرغم من أنه يجب أن يكون لديهم “أموال صيانة” لا تقل عن 1270 جنيها إسترلينيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى