دول ومدنصحة
أخر الأخبار

ألمانيا تسجل أعلى معدل إصابات بكورونا منذ مايو.. والسلطات تتأهب

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

سجلت السلطات الصحية ألمانيا اليوم السبت، أعلى عدد من الإصابات بفيروس كورونا منذ منتصف مايو/ أيار، متجاوزةً 100 إصابة لكل 100 ألف في الأيام السبعة الماضية. وهذا المعدل هو الذي تستخدمه الحكومة كمقياس لفرض إغلاق عام مشدد.

وقال معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأمراض إن معدل الإصابة الذي يرتفع منذ أسابيع بلغ السبت 100 لكل 100 ألف نسمة في البلاد، مشيرا إلى أن المعدل كان قبل ثمانية أيام عند مستوى 68,7.

بهذا يناهز المؤشر المستوى المسجل في 13 أيار/مايو الماضي، عندما بلغ 104، وانخفض في اليوم التالي إلى 97.

لكن وزير الصحة ينس سبان أشار إلى أن ألمانيا يمكنها التعايش على نحو أفضل بفضل التطعيم، وإن كان ذكر أن قيوداً مثل وضع الكمامات والحد من النشاط في الأماكن المغلقة لغير المطعمين ستظل سارية حتى الربيع المقبل.

اقرأ أيضا: ألمانيا تسجل قفزة كبيرة بإصابات كورونا.. ومعهد روبرت كوخ يحذر

وأفاد معهد “روبرت كوخ” أن ألمانيا سجلت 15145 إصابة جديدة، اليوم السبت، وهو ما يزيد على 4196 إصابة مقارنة بالسبت الماضي ( أي زيادة بنحو 31%) ، فضلاً عن تسجيل 86 وفاة جديدة، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 95077.

وقالت الحكومة الألمانية، الجمعة، إنها متأهبة للارتفاع الأخير في عدد الإصابات الجديدة بكورونا في البلاد، لدى جميع الفئات العمرية، محذرة من أن الوضع قد يتفاقم مع اقتراب الشتاء.

إلى ذلك، تلقى لغاية اليوم أكثر من 66% من سكان ألمانيا جرعتين ضد لقاح فيروس كورونا، و70% جرعة واحدة على الأقل، بحسب أرقام رسمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى