دول ومدنصحة

ألمانيا تسجل قفزة كبيرة بإصابات كورونا.. ومعهد روبرت كوخ يحذر

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

سجل معدل الإصابة اليومي بفيروس كورونا في ألمانيا قفزة كبيرة، حيث أظهرت بيانات معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية اليوم الجمعة، توثيق أكثر من 19 ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات 24 الماضية.

وقال المعهد إن هذا العدد يمثل زيادة قدرها 8054 حالة أكثر من يوم الجمعة قبل أسبوع، مشيرا إلى ارتفاع عدد وفيات كورونا إلى 94991 بعد تسجيل 116 وفاة جديدة وهو أعلى معدل يومي للوفيات منذ منتصف يونيو/ حزيران الماضي.

وأكد أن معدل الإصابة لمدة سبعة أيام ارتفع إلى 95.1 من 85.6 في اليوم السابق، حيث تشير هذه النسبة إلى عدد الأشخاص المصابين بفيروس كورونا لكل 100 ألف نسمة في الأيام السبعة الماضية.

وكان معهد “روبرت كوخ” قد حذر يوم أمس من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا على نحو متسارع في ألمانيا في الفترة المقبلة.

وكتب في تقريره الأسبوعي عن وضع وباء كورونا الصادر :”من المتوقع تسارع الارتفاع في أعداد الإصابات في بقية فصل الخريف والشتاء المقبل”، مشيرا إلى حدوث ارتفاع ملحوظ في حالات تفشي الإصابة داخل مؤسسات طبية، وكذلك في دور رعاية ودور مسنين.

وأضاف أن معدل الإصابة الأسبوعي عاد ليرتفع لأكثر من 50 حالة بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 90 عاما، وذلك لأول مرة منذ الأسبوع بين 3 و9 مايو الماضي.

اقرأ أيضا: رغم تحسن الأعمال.. قطاع الضيافة في ألمانيا لايزال دون مستويات ما قبل الجائحة

وأشار إلى أنه تم تسجيل ارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة الأسبوعية كما كان الحال في الأسابيع الماضية بين الشرائح العمرية الأصغر سنا حيث تقل معدلات التطعيم.

وطالب المعهد بضرورة العمل على تقليل خطر الإصابة بالعدوى وإسهام الأشخاص في انتشار المرض وخصوصا في ظل الارتفاع الملحوظ في أعداد الإصابات، بغض النظر عن وضع التطعيم والمتعافين والاختبارات.

إلى ذلك، بلغ عدد الأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا في ألمانيا لغاية اليوم قرابة 55 مليون شخص، وهو رقم يشكل أكثر من 66% من عدد السكان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى