قانون
أخر الأخبار

مكافحة المافيا الايطالية تعتقل 14 شخصا بتهمة الاتجار بالبشر

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

أقرت مديرية مكافحة المافيا الإيطالية، توقيف 18 مواطنا أجنبيا متهمين بالانتماء إلى “عصابة” جمعية إجرامية تهدف إلى تسهيل الهجرة غير الشرعية.

المديرة التابعة لمكتب المدعي العام في “باليرمو” أكدت: أنها “وجهت تهماً بممارسة أنشطة دون ترخيص كخدمات تحويل النقود من خلال الحوالات المالية وجرائم أخرى ضد الأشخاص والإخلال بالنظام العام والحاق الضرر بالممتلكات والعقيدة العامة”. مشيرة إلى أن  “خطورة السلوك الإجرامي بارتكاب هذه الوقائع من خلال مساهمة جماعة إجرامية منظمة ضالعة في أنشطة إجرامية في أكثر من دولة واحدة”.

وقالت مصادر أمنية: إن “التحقيقات التي أجرتها فرقة باليرمو المتنقلة ودائرة العمليات المركزية ونسقها المدعي العام في باليرمو وكادر النيابة، سمحت باعتقال 14 شخصا ينتمون إلى تنظيم إجرامي يمتلك خلايا تعمل في إفريقيا، في مناطق مختلفة من الأراضي الوطنية وفي دول أوروبية وغير أوروبية أخرى”.

إلى جانب ذلك، أكدت: أن “العصابة تعمل على جبهتين مختلفتين لكن مترابطتين بشكل وثيق، تسهيل الهجرة غير النظامية وممارسة أنشطة الوساطة المالية دون ترخيص، والتي تستخدم بشكل أساسي لدفع تكاليف سفر المهاجرين أو ثمن تحريرهم من البيوت الآمنة على الأراضي الليبية.”

اقرأ أيضا: لأنها أمنة.. ايطاليا تتعهد بإعادة التونسيين إلى بلادهم

وأوضحت المصادر الأمنية لوكالة أكي الإيطالية: أن” 4 من المشتبه بهم فارين في الخارج على ما يبدو”، لافتة إلى أنها “ضبطت مبالغ ضخمة من المال خلال عمليات البحث العديدة الجارية في جميع أنحاء إيطاليا”.

يذكر أن سواحل إيطاليا تشهد موجات هجرة من دول شمال إفريقيا، اذ اكدت بيانات وزارة الداخلية الإيطالية، وصول  11 ألف و191 مهاجرا غير نظامي وصلوا إلى البلاد منذ بداية العام الحالي، هناك 5 آلاف و237 منهم انطلقوا من سواحل تونس، من بينهم 4 آلاف تقريبا يحملون الجنسية التونسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى