أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

ناشطون سوريون ينظمون مظاهرة أمام السفارة الروسية في برلين

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

ضمن حملة “الحرية والعدالة2” ينظم ناشطون سوريون في العاصمة الألمانية برلين، يوم غدٍ الأحد، مظاهرة أمام السفارة الروسية، وذلك تضامنا مع الشعبين السوري والأوكراني ضد “جرائم روسيا“.

وقال القائمون على المظاهرة، إن “الوقفة الاحتجاجية ستكون أمام السفارة الروسية في برلين تتضمن معرضا للصور يوثّق الجرائم التي ارتكبتها القوات الروسية في سوريا وأوكرانيا”.

وستبدأ المظاهرة عند الساعة 16:00 ولغاية الساعة 18:00 بتوقيت برلين.

وتستمر حملة الحرية والعدالة2 -التي تنظمها تنسيقية فرنسا وجمعية البيت السوري تحت إشراف: اتحاد تنسيقيات السوريين، تنسيقيات الحراك الشعبي للثورة السورية- حتى 19 من يوينو/حزيران الجاري، ويتضمن خط سير الحملة كل من باريس وبروكسيل ولاهاي وأمستردام وهانوفر وهامبوغ وبرلين.

إلى جانب ذلك، دعا شباب الثورة السورية في برلين بالتعاون مع المركز السوري للدراسات ومنظمة سفير  لحضور ندوة حوارية مع الحقوقي “أنور البني” حول الانتهاكات التي ارتكبها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في سوريا واوكرانيا وطرق تقديمه مع رئيس النظام السوري بشار الأسد لمحاكم الجنايات الدولية، وذلك بتمام الساعة 19:00 من يوم غد الأحد بقاعة منظمة سفير في العاصمة برلين.

يشار إلى أن “حملة العدالة والحرية” في نسختها الثانية كانت قد انطلقت من أمام بلدية باريس مساء الثامن من يونيو/ حزيران الجاري ، مرورا بالمدن المذكورة حتى 12 من يونيو/ حزيران، إذ سترافق مظاهرة برلين مظاهرات في كل من واشنطن وباريس و”عفرين وإدلب والباب وأخترين وإعزاز في سوريا”، إضافة لإسطنبول، لتتجه صباح 13 هذا الشهر نحو مدينة وودج البولندية.

اقرأ أيضا: عدد السوريين المجنسين في ألمانيا يتضاعف ثلاث مرات في 2021

كما تتابع الحملة سيرها صباح الثلاثاء المقبل نحو الحدود الأوكرانية، لتتوقف أيام  14 و15 و16 يونيو/ حزيران على الحدود الأوكرانية، متضمنةً معرض صور وتوزيع منشورات، كذلك تتضمن رحلة العودة نحو باريس وقفات وفعاليات في كل من وودج وآخن وستراسبورغ ونانسي الفرنسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى