أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

غاز بروم الروسية تخفض شحناتها نحو أوروبا 40%.. وألمانيا: أمن الإمدادات مضمون

أخبار العرب في أوروبا- اقتصاد

أعلنت مجموعة “غاز بروم” الروسية العملاقة المملوكة للدولة اليوم الثلاثاء، خفض شحناتها من الغاز إلى ألمانيا عبر خط أنابيب “نورد ستريم 1” بأكثر من 40 %يوميا، في وقت أكدت فيه ألمانيا أن أمن الإمدادات لايزال مضمونا.

وقالت الشركة الروسية إن هذا الإجراء جاء “نظرا لعدم تسلّمها المعدات الضرورية لعمليات إصلاح تتولاها شركة سيمنز الألمانية”.

وأضافت غاز بروم في بيان نشرته على تطبيق “تيليغرام”: “لا يمكن ضمان شحنات الغاز بواسطة خط أنابيب نورد ستريم، إلا بما تصل كميته إلى 100 مليون متر مكعّب من الغاز يوميا بدلا من 167 مليون متر مكعب يوميا كما كان مخططا”.

كذلك، من بين الأسباب لهذا الإجراء، عدم توافر ضواغط من شركة سيمنز إذ “لا يمكن في الوقت الحالي استخدام سوى ثلاث وحدات لضغط الغاز” في محطة الضغط “بورتوفايا” بالقرب من فيبورغ (شمال غرب روسيا)، حيث يجري تزويد خط “نورد ستريم”، بحسب بيان الشركة الروسية.

ولم تعلق “سيمنز” حول هذه المسألة، لكنها أوضحت أنها “تقوم باستيضاح الوضع، وما إذا كان هذا يعني شركتنا وبأي طريقة”، بحسب ما أفادت به وكالة فرانس برس.

اقرأ أيضا: الروبل الروسي يرتفع أمام اليورو والدولار

من جانبها، قالت الحكومة الألمانية اليوم الثلاثاء، أن تأمين إمدادات الغاز في ألمانيا لا يزال مضمونا لغاية الآن.

وقالت متحدثة باسم وزارة الاقتصاد “نحن نراقب الوضع ونتحقق منه”، وذلك في رد على قرار المجموعة الروسية خفض شحنات الغاز المتوجهة نحو أوروبا عبر ألمانيا بأكثر من 40% يوميا.

جدير بالذكر أن خط الغاز “نورد ستريم 1” يعتبر الخط الرئيسي لإمداد ألمانيا بالغاز الروسي، وكذلك العديد من الدول الأوروبية لكن بنسبة أقل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى