أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

موظفو قطاع الطيران في إسبانيا يعلنون تنفيذ إضرابات جديدة

أخبار العرب في أوروبا – إسبانيا

أعلن موظفو شركات الطيران في إسبانيا أمس السبت، عن تنفيذ إضرابات جديدة لمدة 12 يوميا، في وقت شهدت فيه حركة الطيران في البلاد اضطرابات أمس، إذ تم ألغاء 15 رحلة إضافة لتأجيل 175 آخرى.

وتزامن بدء الإضراب في شركتي الطيران “إيزي جيت” و”راين اير” منخفضتي التكلفة، احتجاجا على الأجور وظروف العمل مع بدء موسم العطلة الصيفية في أووربا، ما ينعكس سلبا على الراغبين بالسفر وقطاع الطيران.

وأفادت “ليديا آراسانز” ممثلة اتحاد ( USO) التابع لراين اير أن إضرابات أخرى ستنفذ ثلاث مرّات أخرى لمدة أربعة أيام كل مرة(بين 12-15 يوليو/تموز و18-21 يوليو/ تموز و25-28 يوليو/تموز ) في عشرة مطارات إسبانية حيث يتم تشغيل راين اير.

وتابعت”بعد إضراب استمر ستة أيام وفي ضوء عدم رغبة الشركة في الإنصات إلى موظفيها وتفضيلها ترك آلاف الركاب عالقين بدلا من الجلوس والتفاوض على اتفاق بموجب القانون الإسباني، أجبرنا على الدعوة إلى أيام إضراب جديدة”.

وذكرت أن الإضراب الأول الذي نفذ مرّتين واستمر ثلاثة أيام في كل مرة شهد إلغاء “أكثر من 200 رحلة وحوالى ألف تأجيل”.

بينما يرجّح أن تؤدي الإضرابات المقبلة إلى اضطرابات مشابهة. ويشارك في الإضرابات الجديدة قرابة 1900 موظف من شركة راين إير.

اقرأ أيضا: التضخم في إسبانيا يقفز إلى أعلى مستوى منذ 1985

من جانبهم، تعهد أفراد طاقم “إيزي جيت” تنفيذ إضرابات في أول ثلاث عطل نهايات أسبوع في يوليو /تموز الجاري للمطالبة بظروف عمل مطابقة لتلك المطبقة في شركات طيران أوروبية أخرى.

وتمثل الإضرابات مصدر أرق لقطاع الطيران الذي واجه صعوبة في التوظيف بعد عمليات التسريح الواسعة خلال فترة تفشي فيروس كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى