أخباررياضة

وسط حضور جماهيري غير مسبوق.. انطلاق بطولة أمم أوروبا للسيدات

أخبار العرب في أوروبا- رياضة

انطلقت مساء أمس الأربعاء بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم للسيدات في نسختها الثالثة عشرة، في مباراة جمعت مستضيف البطولة، منتخب إنكلترا، بنظيره النمساوي.

وبجسب موقع “غول” الرياضي، فقد شهدت تلك المباراة حضورا جماهيريا غير مسبوق في تاريخ البطولة.

وأقيمت المباراة على استاد “أولد ترافورد” بمدينة مانشستر يونايتد، وانتهت بفوز منتخب إنكلترا بهدف وحيد، أمام أنظار قراربة 69 ألف متفرج.

ورغم أن هذا الحضور يعد الأكبر في تاريخ البطولة لكنه لا يرقى لأرقام قياسية أخرى بالنسبة لمباريات كرة القدم النسائية التي شهدتها القارة العجوز، ففي مباراة ودية أقيمت بين سيدات إنكلترا وألمانيا عام 2019 كان عدد الجماهير قرابة 78 ألف.

كما حققت مباراة نادي برشلونة للسيدات مع ضيفه فولفسبورغ الألماني في دوري أبطال أوروبا للموسم الماضي أكبر رقم قياسي في الحضور إذ شاهدها داخل الملعب أكثر من 91 ألف شخص.

ومع ذلك فإن المباراة النهائية لبطولة السيدات لأمم أوروبا والتي سوف تقام في استاد “ويمبلي” الشهير في لندن قد تشهد تسجيل رقم قياسي جديد، خاصة إذا وصل منتخب إنكلترا إلى المباراة النهائية.

ويشارك 16 منتخبا في البطولة تتنافس على لقب “يورو 22 للسيدات” في 10 ملاعب موزعة على 8 مدن إنكليزية.

اقرأ أيضا: التونسية أنس جابر تتأهل إلى نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس

وتحظى هذه النسخة من البطولة بأهمية بالغة، كونها تأتي قبل عام واحد من نسخة تاريخية لبطولة كأس العالم للسيدات 2023 بأستراليا ونيوزيلندا، التي ستشهد مشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

يذكر أن المنتخب الألماني يستحوذ على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب الأوروبي برصيد 8 ألقاب من 12 نسخة سابقة، مقابل لقبين للمنتخب النرويجي ولقب واحد لكل من السويد وهولندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى