أخباراقتصاد واعمالدول ومدن
أخر الأخبار

ألمانيا.. ارتفاع قياسي في أعداد المستفيدين من المساعدات الغذائية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

كشفت جمعية ألمانية تُقدم المساعدات الغذائية للفقراء، عن ارتفاع قياسي في عدد المستفيدين من خدماتها إلى أكثر من مليوني شخص، مشيرة إلى أن هذا الرقم يشكل زيادة قدرها 50% منذ بداية العام الجاري 2022.

وجاء في بيان صادر عن جمعية “مطبخ تافيل للحساء”، التي تقدم مساعدات غذائية طوعية في ألمانيا، أمس السبت، أن عدد متلقي المساعدات الغذائية زاد بنسبة 50% منذ بداية العام، مرجعة السبب إلى جائحة كورونا و التضخم، فضلا عن تداعيات الحرب الروسية في أوكرانيا.

ونقل عن “يوخن برول” رئيس “مطبخ تافيل”، قوله، إن “الزيادة الكبيرة (50 %)في الأعداد دليل على أن الفقر آخذ في الازدياد، وهذا يعني أن أكثر من مليوني شخص بحاجة إلى مساعدات غذائية”.

وطالب”برول” رئيس الجمعية التي لها 962 فرعا في مختلف المناطق الألمانية ضرورة تقديم مساعدات غذائية لمطابخ الحساء، مشيرا إلى أنه ليس لديهم ما يكفي من الطعام والموظفين لتلبية المطالب المتزايدة.

وأوضح بالقول:“الحدود ممتلئة، ومعظم مطابخ الحساء تم تجاوزها، ويجب على الدولة تلبية احتياجات هؤلاء الناس”.

وأكد أن “العاطلين عن العمل والمتقاعدين من ذوي الدخل المنخفض واللاجئين من أوكرانيا كانوا في الغالب من بين المتلقين للمعونة الغذائية”.

لمنع إفلاسها..المفوضية الأوروبية تسمح لألمانيا بمساعدة الشركات المستهلكة للطاقة

بدورها، أكدت “سيركا جينديس” مديرة جمعية تافيل، أن “واحدا من كل ستة أشخاص في ألمانيا فقير”.

وبحسب الجمعية فإن زيادة الطلب على المساعدات الغذائية، يؤكد زيادة معدل الفقر في ألمانيا والذي وصل العام الماضي إلى 16.6 %.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى