أخباردول ومدن
أخر الأخبار

الموجة الحارة تصل ذروتها في فرنسا.. والحرارة في باريس 40 مئوية

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تشتد الموجة الحارة التي تضرب فرنسا والعديد من دول جنوب وجنوب غرب أوروبا، حيث من المتوقع أن تصل ذروتها في فرنسا يوم غدٍ الأثنين وتستمر حتى الثلاثاء، قبل أن تعود الأجواء للاعتدال بداية من الأربعاء، بحسب ما أفادت به هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية.

وقالت الهيئة إنه من المتوقع إن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها اليوم الأحد، مشيرة إلى أن الحرارة في جنوب شرق البلاد ستصل في بعض المناطق إلى 40 مئوية، وبين 36 و38 في الجنوب الغربي.

بينما يمكن أن تصل درجات الحرارة إلى 36 درجة مئوية في القسم الشمالي الغربي، و 34 درجة مئوية في الشرق.

وذكرت هيئة الأرصاد أنه من المتوقع أن تصل الموجة الحارة إلى ذروتها يوم غد الاثنين، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل خاص في الجنوب الغربي والوسط الغربي. إذ قد تصل إلى 42 درجة مئوية ولن تنخفض​ عن 30 درجة مئوية في بقية البلاد.

وأكدت أنه يمكن أن يكون أكثر الأيام حرارة على الإطلاق منذ بدء تسجيلات الطقس، الثلاثاء، مع تسجيل درجات حرارة تتجاوز الـ 42 مئوية في الجنوب، بينما تبلغ الحرارة في باريس الاثنين 39 والثلاثاء قد تتجاوز الـ40.

وأشارت إلى أن الموجة الحارة ستبدأ بمغادرة البلاد بشكل تدريجي بداية من الجنوب الغرب اعتبارا من الأربعاء، مما يشير إلى تحسن محتمل على حالة الطقس لكن الحرارة وفقا لتوقعات الهيئة، ستبقى مرتفعة في إقليم” كوت دازور ” جنوب البلاد يوم الأربعاء.

كما توقعت أن تهطل أمطار رعدية عقب الموجة الحارة بداية من الشمال الشرقي، قبل أن تمتد لمعظم مناطق البلاد.

على صعيد متصل، استعرت حرائق الغابات في جنوب فرنسا، حيث اضطرت السلطات لإنقاذ المزيد من السكان من حريق غابات كبير شديد بالقرب من مدينة بوردو اليوم الأحد، مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة.

وقالت السلطات المحلية في بيان، إن الحريق في “تيست دو بوغ” قد اشتد وهدد مواقع التخييم.

واضطر أكثر من 14 ألف شخص في المنطقة بالفعل لمغادرة منازلهم أو أماكن الإقامة الخاصة بقضاء العطلات بسبب الحريق.

اقرأ أيضا: وسط استمرار عمليات الإجلاء.. حرائق الغابات تستعر في فرنسا

وأتت النيران على 10500 هكتار من الأراضي، فيما تزيد الرياح العاتية والأراضي شديدة الجفاف من استعارها. ويحاول رجال الإطفاء السيطرة على النيران منذ يوم الثلاثاء الماضي.

وتعاني الدول المجاورة لفرنسا من مواقف مماثلة، حيث يلقي دعاة حماية البيئة باللوم على تغير المناخ في ارتفاع درجات حرارة إلى نحو 40 درجة مئوية في العديد من دول القارة العجوز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى