أخبارثقافة وفنون
أخر الأخبار

أول فنان عربي..محمد عبده يستعد للغناء في دار الأوبرا بباريس

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

يستعد الفنان السعودي “محمد عبده” لإحياء حفلتين يوم الجمعة والسبت 22 و23 يوليو/ تموز الجاري، في قصر غارنييه “دار الأوبرا الفرنسية” وسط العاصمة باريس.

وسيكون عبده أول فنان عربي يعني في دار الأوبرا الفرنسية وهي واحدة من أبرز الوجهات الفنية في العالم منذ أن بنيت بين 1861 و1875، وأقيمت فيها العديد من عروض الأوبرا والحفلات الكلاسيكية العالمية.

ووفقا للقائمين على الحفل، فقد نفدت تذاكر حفلة اليوم الأول المقررة للفنان منذ طرحها، حيث بيعت في وقت قصير.

لاحقا قرر القائمون على هذه الليلة المنتظرة إقامة حفلة ثانية للفنان السعودي المخضرم الملقب بـ”فنان العرب”، بسبب الإقبال الجماهيري الضخم لقطع تذاكر الحفل الأول.

وتم تحديد موعد الحفل الثاني لمحمد عبده يوم 23 يوليو/ تموز كهدية لجمهوره في باريس.

في السياق، أكدت شركة “روتانا” السعودية عبر حسابها الرسمي على “إنستغرام” هذه الخطوة، كما أعلنت عن طرح تذاكر الحفل الجديد إلكترونيا.

وجاء في بيان الشركة: “نظرا للإقبال الجماهيري الكبير تم إضافة ليلة ثانية لفنان العرب محمد عبده في 23 يوليو/ تموز الجاري، في في قصر غارنييه بفرنسا”.

إلى ذلك، قال “جمال جاد،” متعهد الحفلة إن “الفنان عبده سيكون أول فنان عربي يحيي في دار الأوبراء الفرنسية”.

وأضاف: “هذا الحفل التاريخي للفنان السعودي، والإقبال الكبير على الحضور، يعكس ما وصلت له الأغنية السعودية، خصوصا أن الجمهور يبحث عن الصوت الجميل والطرب الأصيل والأداء الكلاسيكي المجدد، وهذه الصفات تنطبق على الفنان محمد عبده، الذي يعتبر أفضل من يقدم الأغنية الخليجية والسعودية الأصيلة”.

بدوره، أكد الفنان محمد عبده في حديث إلى قناة “العربية” السعودية أن التجربة الفرنسية ستكون جميلة.

وأضاف قائلا:”المسرح الذي سأقيم عليه حفلي، سيشهد وقوف أول عربي عليه للغناء، مع العلم أن التذاكر نفدت، واضطروا إلى التنسيق لليلة أخرى، ووافق المنظمون على ذلك بصعوبة، لأنه لم يحدث أن أحيا فنان ليلتين متتاليتين في هذا المكان”.

وذكر بأن الإقبال على الحفلة”شهد إقبالا من العرب والخليجيين الموجودين في باريس الذين حجزوا مقاعدهم في هذه الليلة”.

اقرأ أيضا: كوكب الشرق أم كلثوم تصدح من جديد على المسرح في باريس

يذكر أن محمد عبده البالغ 73 عاما هو معنٍّ وملحن ولد في منطقة جازان جنوب السعودية، ويعتبر من أشهر الفنانين على مستوى الوطن العربي الذين عاصروا الجيل القديم والحديث، كما يعد أبرز فناني السعودية.

ومعروف على الساحة الفنية بلقب “فنان العرب”، وسبق له أن أحيا عشرات الحفلات في مختلف الدول العربية، كما أقام العديد من الحفلات في مسارح العالم، أبرزها في جنيف، واشنطن، لندن، وغيرها

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى