أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

ارتفاع عدد بلاغات التحرش الجنسي في الجيش البريطاني

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

كشفت تقرير صحافي عن ارتفاع قياسي في عدد حالات التحرش تعرضت له مجندات في الجيش البريطاني

وبحسب موقع “فايس” البريطاني في تقرير نشره قبل عدة أيام، فقد أبلغت فتيات تحت سن 18 عاما، أنهن تعرضهن للاعتداء الجنسي وحتى الاغتصاب أثناء التدريب في العام الماضي، وفي السنوات الأخيرة.

وأضاف أنه بعد سنوات من الصمت، تحدثت نساء ورجال تتراوح أعمارهم بين 20 و 70 عاما للموقع حول سوء المعاملة أثناء خدمتهم، وبعض حالات التحرش التي واجهوها.

كما أكد عدد منهم أنهم قرروا التحدث أخيرا “نيابة عن الشباب الذين يخدمون حاليا في القوات المسلحة”، وفقا للتقرير.

يأتي ذلك، في الوقت الذي تسعى القوات المسلحة البريطانية بنشاط إلى تجنيد المزيد من النساء في صفوفها، وبينما يسود حديث عن المساواة بين الجنسين في صفوف الجيش.

كما كشف التقرير ضمن أمثلة عديدة، اتهام ثلاثة من أعضاء هيئة التدريس في كلية تدريب الجيش في بريطانيا بارتكاب جرائم جنسية ضد الطلاب العام الماضي، لافتا إلى تجارب الأشخاص الذين اختاروا مشاركة قصصهم لأول مرة تتوافق مع البيانات المحدودة التي توفرها وزارة الدفاع البريطانية. 

اقرأ أيضا: العثور على فضلات قوارض.. إغلاق مطعم لبناني في بريطانيا وفرض غرامة ضخمة

وذكر أن معظم الاعتداءات وقعت عندما كان المراهقون مجندين جدد أو في سنواتهم المبكرة في الجيش، مشيرا إلى أن حالات قليلة جدا أدت إلى ملاحقة قضائية. 

جدير بالذكر أن بريطانيا تعد واحدة من دول قليلة في العالم تسمح بتجنيد مراهقين بداية من  سن 16 عاما، وأصغر الجنود هم الأكثر عرضة لسوء المعاملة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى