أخبارمجتمع
أخر الأخبار

حارس مطعم في باريس: تلقيت تعليمات بعدم دخول الزبائن غير البيض والمغاربيين

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

كشفت وسائل إعلام فرنسية أمس الأثنين، أن حارس مدخل مطعم في العاصمة باريس، تلقى تعليمات بعدم السماح للزبائن غير البيض والمغاربيين بدخول المطعم، الذي أثيرت بشأنه أخيرا فضيحة تتعلق باعتماده سياسة عنصرية تجاه ثلاث نساء من ذوات البشرة السمراء.

وأدلى الحارس تصريح لمحطة “بي إف أم” الإخبارية الفرنسية من خلال مقطع مصور أمس ذكر فيه :”قالوا لي على الفور، يجب ألا تدع الكثير من الأفارقة يدخلون، وينبغي ألا تدع الكثير من المغاربيين يدخلون”.

وأضاف الحارس الذي أشارت إليه المحطة باسم “داميان” وصُرِف من عمله بعد الانتشار الواسع لمقطع فيديو على تطبيق “تيك توك” يظهر فيه هو يمنع ثلاث نساء من ذوات البشرة السمراء من دخول المطعم، أنه تلقى التوجيهات من “مديرين” وكان يتبع “سياسة المطعم”.

وأكد “داميان” الذي كان يعمل في شركة أمن خاصة، أنه أعطي توجيهات بإيجاد ذرائع لرفض دخول الزبائن غير البيض.

ويجري القضاء الفرنسي حاليا تحقيقا بشأن المطعم واسمه “مانكو” في شارع مونتين الراقي قرب جادة الشانزليزيه الشهيرة في باريس، بتهمة التمييز على أساس الأصل أو العرق أو الجنسية بعد رفضه استقبال ثلاث فتيات سوداوات.

ونفى المطعم المتخصص في المطبخ البيروفي، أن تكون السياسة التي يعتمدها عنصرية، واعتذر عن الحادثة للشابات الثلاث اللواتي صورن ما تعرضن له ونشرن مقطع الفيديو في 16 يوليو/ تموز الجاري.

وزعم مدير المطعم توني غوميز لمحطة “بي إف إم” الأسبوع الماضي بالقول: “عندما علمت بهذا شعرت بالغضب لأنني كما الجميع، اكتشفت هذه الصور وسألت نفسي عما يجري”.

ومُنعت النساء الثلاث من دخول المطعم بحجة عدم ارتدائهن ملابس السهرة، رغم أنهنّ كنّ يرتدين ملابس أنيقة وفق ما بدا في مقطع الفيديو.

اقرأ أيضا: تحقيق في فرنسا بعد رفض مطعم استقبال 3 فتيات من ذوات البشرة السمراء “فيديو”

وقالت إحدى الشابات الثلاث في الفيديو المرفق بتعليق(تجربتي الأولى مع العنصرية): “نحن نرتدي ثياب السهرة! لا بد أنها مزحة!  ماذا كان علينا أن نرتدي؟”.

كذلك صورت إحداهن أشخاصا من أصحاب البشرة البيضاء يدخلون المطعم بسهولة، فيما يُمنع زبائن من ذوي البشرة السمراء من الدخول بحجة مخالفة قواعد اللباس في المكان.

جدير بالذكر أن مطعم “لافينيو” الذي يقع في المنطقة نفسها من باريس، اتهم عام 2018 باتباع سياسة تمييزية وعنصرية لرفضه الحجوزات من الزبائن العرب أو الأفارقة أو النساء المحجبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى