أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بسبب سوء الطقس .. خسائر قد تصل إلى 80 % من المحاصيل في إيطاليا

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

توقع اتحاد الزراعيين الإيطاليين (كولديريتّي) أن تتسبب أحوال الطقس السيئة بخسائرة فادحة في محاصيل البلاد من شأنها أن تصل إلى 80%.

وقال الاتحاد في بيان أصدره أمس الخميس إن “سوء الأحوال الجوية مع الأعاصير، العواصف، البَرَد بحجم كبير والأمطار العنيفة التي ضربت ريف المقاطعات من لاتسيو إلى كامبانيا، ومن بوليا إلى صقلية، وتسببت بوقوع ضحايا وأضرار مع خسائر في بعض المناطق تشتمل على ما يصل إلى 80% من محاصيل الحصاد”.

وذكر البيان”كان هناك خمس عواصف بَرَد عنيفة في مقاطعة كامبانيا (جنوب)، دمرت محاصيل العنب، الزيتون والخضروات الموسمية بين مناطق أفيلينو، بينيفينتو وكازيرتا مع خسائر تصل إلى 80% أثناء مرورها بمنطقة ساليرنو”، بينما “تسبب ميزاب ماء بإغراق حقول البصل موديا بالمحصول بأكمله”.

بيان الاتحاد أضاف أن “مقاطعة بوليا (جنوب)، توجب عليها التعامل مع إعصار ضرب محافظة سالينتو وعاصفة ضربت منطقة فوجا”.

يذكر أن إيطاليا والعديد من دول غرب وجنوب غرب أوروبا تتعرض منذ بداية الصيف لموجات حر شديدة ما تسبب في اندلاع حرائق في الغابات، تتبعها عواصف رعدية مصحوبة بإمطار غزيرة وحبات برد كبيرة أدت إلى تدمير المحاصيل الزراعية خاصة في إيطاليا.

وهذه الأيام تشهد إيطاليا موجة حر شديدة في حين ضربت عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة وبرد بجحم كبير بعض المناطق أمس الخميس.

ونقل عن النائب في البرلمان الإيطالي“بييرو دي لوكا”، قوله إن “الموجة القاسية من سوء الأحوال الجوية التي ضربت مقاطعة كامبانيا في الساعات الأخيرة، ولا سيما في بعض المراكز الحضرية، ألحقت أضرارا جسيمة للإقليم والسكان”.

اقرأ أيضا: تحذيرات في ألمانيا من خسائر كبيرة في المحاصيل الزراعية

وشدد “دي لوكا” في تصريحات صحافية اليوم الجمعة، على ضرورة التدخل فورا على المستوى الوطني، وإعلان حالة طوارئ الكوارث الطبيعية.

وأضاف “سأفعل كل ما بوسعي لحث الحكومة على إعلان حالة الطوارئ، لتقديم أفضل دعم للعديد من العائلات والمسؤولين المحليين الذين يواجهون لحظات صعبة للغاية بسبب الأمطار الغزيرة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى