دول ومدن
أخر الأخبار

بسرعة 145 كلم.. العاصفة “كيارا” تجتاح بريطانيا

اجتاحت العاصفة “كيارا” بريطانيا مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح تزيد سرعتها على 145 كيلومترا في الساعة بعد ظهر الأحد، مما أدى إلى إلغاء رحلات جوية ومباريات رياضية وإيقاف خدمات القطارات.

وأصدرت السلطات أكثر من 200 تحذير من الفيضانات في مختلف أنحاء البلاد بينها تحذير شديد في “يوركشير” بشمال إنكلترا، حيث من المتوقع أن يطغى منسوب المياه على دفاعات الفيضانات بما قد يهدد الأرواح.

وأدت الأحوال الجوية إلى تعطيل كبير لحركة النقل في أنحاء بريطانيا، وأُلغيت بعض الرحلات المحلية والدولية من مطارات بينها “هيثرو” و”جاتويك”.

وقالت شركة “نتوورك ريل” التي تدير السكك الحديدية بالبلاد، إن هناك تعطيلا للخدمات في أرجاء شبكتها، إذ أدى سقوط أبراج كهرباء وأشجار إلى عرقلة القضبان، وطلبت من المواطنين عدم السفر إلا للضرورة.

كذلك توقفت حركة الشحن من وإلى ميناء “دوفر” على الساحل الجنوبي وأُغلق جسر “هامبر” في شمال إنكلترا أمام حركة السيارات للمرة الثانية فقط منذ افتتاحه عام 1981.

المنافسات الرياضية تأثرت أيضاً في بريطانيا، حيث أعلن نادي “مانشستر سيتي” أن مباراته أمام “وست هام” بالدوري الممتاز لكرة القدم تأجلت بسبب “الأحوال الجوية القاسية المتفاقمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى