أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا.. دعوة لتوفير عرض جديد بعد انتهاء تذكرة الـ 9 يورو

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

من المقرر أن تنتهي تذكرة الـ9 يورو نهاية أغسطس/آب الجاري، التي استفاد منها معظم سكان ألمانيا على مدار 3 أشهر في استخدام الحافلات والقطارات بسعر زهيد ( 9 يورو شهريا).

ومع قرب انتهاء هذه التذكرة، حذرت مراكز حماية المستهلكين في ألمانيا من رفع الأسعار في الحافلات والقطارات، داعية إلى توفير عرض لاحق لتذكرة الـ 9 يورو.

في هذا السياق، قالت “رامونا بوب،” رئيسة الرابطة الاتحادية لمراكز حماية المستهلكيين في تصريحات صحافية اليوم الأحد:”من المهم توفير نموذج بسيط بسعر مناسب للتذاكر وأن يتسنى للمرء من خلاله التنقل على مستوى ألمانيا”.

وأضافت أن “توافر مثل هذه التذاكر في المواصلات المحلية كان “بمثابة ثورة”، وتابعت”سيكون أمرا مؤسفا للغاية أن يتم إحباط المواطنين الذين استخدموها على نطاق واسع خلال الأشهر الأخيرة”.

وكانت الحكومة الألمانية طرحت تذكرة شهرية فئة 9 يورو يمكن لحاملها التنقل عبر وسائل النقل العام في كل أنحاء ألمانيا في شهور يونيو/حزيران، يوليو/تموز، أغسطس/آب.

وهدفت الحكومة من وراء توفير هذه التذاكر خلال الفترة الماضية إلى تخفيف الأعباء المالية عن كاهل المستهلك، في ظل التضخم المرتفع من ناحية وإلى جعل وسائل النقل العام أكثر جاذبية من ناحية أخرى.

وسبق أن طرحت مقترحات وأفكار حول تطبيق نموذج لاحق لهذه التذاكر المخفضة بعد انتهاء فترة العمل بها.

لكن وزير المالية الألماني “كريستيان ليندنر” قال مطلع الشهر الجاري، إنه لا يرى أي مجال لتوفير عروض خصم في وسائل النقل العام في الميزانية الاتحادية.

ومع ذلك لا تزال المناشدات مستمرة لتوفير عروض أخرى تخفف على قليلا الألمان من ارتفاع معدلات التضخم إلى مستويات قياسية.

وتتجه ألمانيا إلى تسجيل معدل تضخم غير مسبوق منذ 70 عاما خلال أشهر الخريف، في وقت يعاني أكبر اقتصاد أوروبي من أزمة طاقة مع ترجيحات أن تشتد في الشتاء.

اقرأ أيضا: توقعات بارتفاع التضخم في ألمانيا إلى مستوى غير مسبوق منذ 70 عاما

وقال “يواخيم ناجل” رئيس البنك المركزي الألماني في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة أمس السبت: “تنتهي صلاحية خفض أسعار الوقود وتذكرة التسعة يورو (بحلول الخريف)، وهو ما من شأنه أن يرفع معدل التضخم بمقدار نحو نقطة مئوية واحدة”، مشيرا إلى أن هناك تكلفة إضافية منتظرة على الغاز.

وأضاف: ”بوجه عام من الممكن أن يصل معدل التضخم إلى 10 % في أشهر الخريف”.

وأشار إلى أن آخر مرة سجلت فيها ألمانيا معدل تضخم من رقمين كان منذ أكثر من 70 عاما، موضحا أنه في الربع الأخير من عام 1951 بلغ معدل التضخم 11 %، وفقا للحسابات التي أجريت في ذلك الوقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى