أخباردول ومدن
أخر الأخبار

إضرام النار في منشأة لإيواء اللاجئين وسط ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أفادت وسائل إعلام ألمانية، بتعرض منشأة حاويات غير مأهولة بعد ومخصصة لإيواء اللاجئين في ولاية هيسن وسط البلاد، لعملية إضرام للنيران ليلة السبت/ الأحد.

ونقلت المصادر عن الشرطة في مدينة دارمشتات، العاصمة الإدارية لولاية هيسن، قولها، إن الحريق لم يسفر عن وقوع إصابات، مؤكدة أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحريق متعمد.

متحدث باسم الشرطة قال إن محققي الحرائق سيتواجدون في مكان الحريق بعد غد الثلاثاء؛ وقدرت الشرطة قيمة الأضرار المادية الناجمة عن الحدث بعدة مئات آلاف اليورو.

بدورها، كتبت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيرز التي تنحدر من ولاية هيسن، على تويتر واصفة ما حدث بأنه “نبأ سيء”. 

وأضافت الوزيرة:”رغم حسن الحظ في أنه لم يكن أحد يقيم بعد هناك، فإن إحراق نُز اللاجئين هو استهانة مخيفة بالبشر. إذا تأكد الاشتباه فعندئذ ينبغي إنزال عقوبة صارمة بالجناة”.

اقرأ أيضا: سوري يقدم على قتل زوجته في ألمانيا

وبحسب ما ذكر الإعلام الألماني، فإن امرأة كانت مارة صدفة بالطريق اكتشفت الحريق وأخطرت قوات الإنقاذ، وتمكنت قوات الإطفاء من إخماد الحريق. وتولت الشرطة الجنائية التحقيق في الواقعة وتبحث عن شهود.

إلى ذلك، قالت المسؤولة الاجتماعية في دائرة “درامشتات-ديبورغ” إن من المنتظر أن توضح المحادثات اللاحقة مدى التداعيات التي خلفها الحريق بالنسبة للمنشأة وكيفية التعامل معها في الأيام المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى