أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

استطلاع: التضخم الحاد يُجبر غالبية الألمان على تقييد الإنفاق

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أظهرت نتائج استطلاع للرأي حديث نشرت نتائجه اليوم الجمعة، أن سبعة من بين كل عشرة ألمان يرون أنهم مُجبرون حاليا على تقليص الإنفاق في العطلات وأنشطة أوقات الفراغ وزيارات المطاعم.

الاستطلاع الذي أُجري بتكليف من الاتحاد الألماني للبنوك (بي دي بي)، كشف عن أن 19% من إجمالي أكثر من 1300 شخص شملهم الاستطلاع، ذكروا أنهم يضطرون بسبب الارتفاع الكبير في أسعار الطاقة والمواد الغذائية لتقييد نفقاتهم الأخرى “بشدة”.

بينما أكد 53% آخرون أنهم يضطرون لتقييد النفقات “إلى حد ما”.

كذلك بحسب الاستطلاع، فإن غالبية الألمان يدققون الآن في أسعار المنتجات عند التسوق ولا يشترون سوى ما يحتاجون إليه حقا.

ويشير الاستطلاع إلى أن التضخم المرتفع حاليا هو الشاغل الأكبر للمواطنين في ألمانيا، حيث اختار 85% التضخم من قائمة موضوعات تثير قلقهم في الوقت الحالي.

فيما أكد 78% أنهم قلقون للغاية بشأن إمدادات الطاقة والكهرباء في المستقبل، كذلك يخشى 77% من تدهور الوضع الاقتصادي وتصعيد حرب أوكرانيا.

في مقابل ذلك، أعرب 38% فقط عن قلقهم من تفاقم أزمة جائحة كورونا مجددا.

جدير بالذكر أنه وفقا للبيانات الرسمية، ارتفع التضخم في أكبر اقتصاد أوروبي خلال يوليو/تموز الماضي بنسبة 7.5 % على أساس سنوي ومن المتوقع أن يواصل الارتفاع في الخريف.

وكان معهد “إيفو” الألماني للبحوث الاقتصادية، أكد في تقرير أصدره الثلاثاء الماضي أن التضخم الحاد الذي يشهد اقتصاد البلاد، التهم مدخرات الألمان التي تراكمت خلال جائحة كورونا.

اقرأ أيضا: التضخم يلتهم 70 مليار يورو من مدخرات الألمان

ونقل عن “تيمو فولميرسهويسر،” رئيس البحوث الاقتصادية في المعهد، قوله:” إن الأسر في ألمانيا ادخرت حوالي 70 مليار يورو خلال الفترة بين أبريل/نيسان 2020 ومارس/آذار 2021 فوق المتوسط خلال الأعوام العادية”.

وتظهر الميزانيات العمومية للبنوك أن المستهلكين اعتمدوا بشكل متزايد على هذه المدخرات منذ نهاية العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى