أخباردول ومدنمجتمع
أخر الأخبار

الشرطة السويدية تعتقل رجلا هدد بتفجير مكتب لـ”السوسيال”

أخبار العرب في أوروبا – السويد

أعلنت الشرطة السويدية اعتقال رجل بعدما هدد يتفجير مكتب للخدمات الاجتماعية “السوسيال” في مدينة يوتبوري غرب البلاد.

وقالت الشرطة اليوم الأثنين، إن فرقة من الأمن والحماية المتخصصة للتعامل مع المتفجرات والقنابل تدخلت ظهر يوم الجمعة الماضي، بعد وصول بلاغ من مكتب”لسوسيال” في منطقة “فورستا لانججاتان” بمدينة يوتبوري، يفيد بوجود رجل يهدد موظفي المكتب ويقول إنه يحمل قنبلة .

وبحسب ما أفاد به التلفزيون السويدي، فقد تصاعد الموقف بعد تهديد الرجل الذي لديه أطفال مسحوبين من قبل السوسيال ولا يستطيع رؤيتهم.

ونقل عن”بيتر أدليسون”المتحدث باسم الشرطة قوله:”تم استدعاء الشرطة إلى مكتب السوسيال في المنطقة قرابة الساعة 2 بعد ظهر يوم الجمعة الماضي”، مؤكدا أن”الرجل هدد الموظفين وقال إنه يحمل قنبلة وقام بوضعها في أحد الغرف في المبنى وخرج مسرعا”.

وأضاف المتحدث للتلفزيون السويدي:”تم تنبيه فرقة أمنية للتعامل مع القنابل للحضور إلى مكان الحادث، بينما خرج الموظفين من المبنى وتم غلق المنطقة”، مشيرا إلى أن فريق الفحص الأمني قام بتفتيش المكتب الاجتماعي للسوسيال والمكتبة المجاورة.

وأكد أنه “بعد عملية تفتيش واسعة، لم يتم العثور على أشياء خطيرة في المبنى أو أي شئ آخر يهدد السلامة”.

وبحسب التلفزيون السويدي، فقد كانت الشرطة مدججة بالسلاح والقناصة في مكان الحادث، ولكن تم إلغاء العملية في الساعة 3 مساءً بعد التأكد من عدم وجود أي متفجرات في المكان.

اقرأ أيضا: الحكومة السويدية تدرس خيار معاقبة الأهالي حال رفضهم التعاون مع ” السوسيال”

كما لم تعثر الشرطة أيضا على الرجل في المبنى، وعند ملاحقته تم العثور عليه في إحدى محطات الترام بالمدينة.

وقالت الشرطة إنه تم اعتقال المتهم للاستجواب، وتم وجيه تهم إليه بالتهديد الجسيم غير القانوني وترويع الموظفين، إضافة لتهمة تعطيل العمل. ومن المقرر أن يخضع الرجل للتحقيقات في التهم الموجهة إليه.

ولم تكشف الشرطة عن هوية الرجل أو تفاصيل قضيته والمبررات والدوافع التي جعلته يهدد موظفي السوسيال، واكتفت بالقول إن السوسيال قام بسحب أطفاله مؤخرا وتم منعه من رؤية أطفاله، دون مزيد من التفاصيل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى