أخباردول ومدن
أخر الأخبار

ضابط فرنسي يتعرض للطعن خلال محاولته إيقاف قارب للمهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

تعرض ضابط شرطة فرنسي لإصابة خطيرة، إثر تعرضة لطعن بواسطة سكين خلال محاولته إيقاف قارب مهاجرين من عبور بحر المانش نحو السواحل البريطانية.

ووفقا ما أفادت به صحيفة “لوموند” الفرنسية، فقد حاول الضابط غرز سكين وتفريغ زروق مطاطي من الهواء كان يستقله مجموعة من المهاجرين على شاطئ قرب كاليه أمس الأول السبت، مضيفة أن الضابط تلقى طعنه في يده من قبل أحد المهاجرين، مؤكدة بأن الشرطي يخضع لجراحة بسبب إصابة شريان.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة حاولت تحديد هوية الجاني من بين مجموعة من الرجال والنساء والأطفال الذين كانوا على متن الزورق.

وفي وقت سابق دمرت الشرطة ثلاثة زوارق مطاطية على الشاطئ لمنع المهاجرين من محاولة خوض الرحلة الخطيرة من شمالي فرنسا إلى بريطانيا.

وحدث الهجوم على الضابط خلال شجار مع اللاجئين، استخدم الضباط خلاله الغاز المسيل للدموع بحسب الصحيفة.

وأفادت الشرطة بتكرار حوادث هجوم المهاجرين بعنف على الضباط الفرنسيين الذين يحاولون منعهم من العبور.

اقرأ أيضا: تقرير حقوقي يكشف ارتفاع الانتهاكات بحق المهاجرين في فرنسا

وكانت كل من فرنسا وبريطانيا قد وقعتا في الـ10 من مارس/آذار الماضي، اتفاقا ينص على العمل معا لمنع المهاجرين من دخول بريطانيا.

الاتفاق ينص كذلك على مساهمة بريطانيا ماليا بقيمة 542 مليون لصالح فرنسا على مدار السنوات الثلاث المقبلة، في مقابل مساهمة فرنسا في تعزيز حدودها البحرية لمنع عبور المهاجرين.

وجاء هذا الاتفاق بعد تزايد تدفق المهاجرين من فرنسا إلى بريطانيا خلال العام الماضي، حيث وصل العدد لرقم قياسي تجاوز الـ 46 ألفا، بحسب أرقام وزارة الداخلية البريطانية.

ومنذ بداية العام الجاري ولغاية نهاية أبريل/نيسان المنصرم، بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا سواحل بريطانيا أكثر من آلاف شخص، ما يمثل ضعف العدد في الفترة نفسها العام الماضي 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى