أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ألمانيا.. ارتفاع معدل التضخم مجددا في أغسطس

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

بعد انخفاض طفيف الشهرين الماضيين، عاد معدل التضخم للارتفاع مجددا في ألمانيا خلال أغسطس/آب الجاري، ويرى الاقتصاديون أن هذا مؤشر سيئ للأشهر القادمة.

ووفقا للتقديرات الأولية الصادرة عن مكتب الإحصاء الاتحادي في فيسبادن اليوم الثلاثاء، فقد ارتفع التضخم من 7.5% إلى 7.9% في أغسطس/آب على أساس سنوي.

المكتب أشار إلى أن ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء على وجه الخصوص مسؤولا عن هذه القفزة، لافتا إلى أن معدل التضخم ارتفع على أساس شهري من يوليو/ تموز إلى أغسطس/آب بنسبة 0.3%.

في السياق، يقول يورج كرامر، كبير الاقتصاديين في كوميرزبانك:”من المحتمل أن يكون هناك ارتفاع آخر في الأسعار اعتبارا من سبتمبر/أيلول المقبل، وفي نهاية العام يمكن أن ينتهي معدل التضخم بالقرب من 10%”.

اقرأ أيضا: الاقتصاد الألماني.. سحب قاتمة في الأفق وتوقعات بإفلاس شركات

من جانبه، يؤكد الاقتصادي سالومون فيدلر من بنك بيرنبرج أن التضخم جاء “بسبب الارتفاع الحاد في أسعار الطاقة والغذاء على وجه الخصوص، لأن روسيا وأوكرانيا مصدران رئيسيان لسلع الطاقة والمنتجات الزراعية والأسمدة”.

وتفاقمت مشكلة التضخم في أكبر اقتصاد أوروبي منذ الحرب الأوكرانية نهاية فبراير/شباط الماضي، وحتى قبل ذلك، ارتفعت الأسعار بشكل حاد، ويرجع ذلك أساسا إلى تضرر سلاسل التوريد بسببت تداعيات جائحة كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى