أخباردول ومدن
أخر الأخبار

بالفيديو.. حريق يدمر مسجد بالكامل في فرنسا والشرطة ترجح “العمل الإجرامي”

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

اندلع حريق كبير فجر اليوم السبت في مسجد بالضواحي الغربية للعاصمة الفرنسية باريس، ما أدى لتدميره بالكامل، في وقت رجحت فيه الشرطة أن يكون الحريق ناتح عن “جرائم كراهية”.

ووفقا لصحيفة “لوفيغارو” الفرنسية فإن سكان مدينة رامبوييه/ 65كم غرب بارسس/ حيث يقع المسجد، أكدوا أنهم”رأوا قرب (خيمة الصلاة) شخصين يغادران المكان بسرعة حوالي الساعة 01:00 فجر السبت، ومن ثم شاهدوا ألسنة اللهب ذات اللون الأزرق الدالة على وجود هيدروكربونات ”.

وعبرّ وزير الداخلية الفرنسي “جيرالد دارمانان”، عن تضامنه مع مسلمي المدينة، مضيفا في تصريح صحافي أن “التحقيق مستمر وسيصل إلى معرفة مصدر الحريق”.

وكشف الوزير عن أن أجهزة الاستخبارات الفرنسية تمكنت من “إفشال 6 عمليات إرهابية” منذ العام الماضي، تستهدف أماكن عبادة للمسلمين في فرنسا.

من جانبه، قال مسجد باريس الكبير في بيان إنه”بعد الحريق المتعمد الذي دمر المسجد بالكامل في رامبوييه الليلة الماضية. نطالب بكشف حقيقة هذا الفعل الدنيء وتقديم الجناة للعدالة”. علما أن المسجد المستهدف هو عبارة عن خيمة كبيرة مخصصة لتكون مكانا لإقامة الصلوات فيها.

اقرأ أيضا: فرنسا تصدر مذكرة توقيف أوروبية بحق “الإمام المغربي الهارب”

من جانبه، أعرب “إريك دي مولينز” رئيس مجلس أساقفة فرنسا في رسالة دعم لأهالي المدينة جاء فيها:”تضامني الكامل مع مسلمي مدينة رامبوييه”، مؤكدا على ضرورة أن تتوصل التحقيقات لمعرفة السبب الحقيقي للحريق.

يذكر أن فرنسا هي الدولة التي تضم أكبر أقلية مسلمة في أوروبا الغربية، حيث يبلغ عدد المسلمين فيها حوالي 5 ملايين، وفقا لأرقام الداخلية الفرنسية، ويعد الدين الإسلامي الثاني في البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى