أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

مسؤول ألماني يحذر من كثرة استخدام مراوح التدفئة خلال الشتاء المقبل

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذر رئيس الوكالة الاتحادية للشبكات في ألمانيا من كثرة استخدام مراوح التدفئة خلال فصل الشتاء المقبل.

وقال رئيس الوكالة كلاوس مولر في تصريحات لصحيفة “تاجس شبيغل” الألمانية الصادرة غدا الأحد، إن “استخدام مراوح التدفئة أغلى من التدفئة بالغاز حتى مع الارتفاع الكبير لأسعار الغاز”.

ووفقا لمولر فإنه “عندما يستخدم عدد زائد عن الحد من الأشخاص هذه المراوح في التدفئة في نفس الوقت، فإن ذلك يمكن أن يصل بشبكات الكهرباء المحلية إلى أقصى حدود حمولتها ويتجاوزها”.

وفي وقت سابق، حذر اتحاد المدن والبلديات الألمانية من تحميل شبكات الكهرباء بأحمال زائدة، وهي الحالة التي لا يستبعدها خبراء لكنهم لا يعتبرون هذا السيناريو محتملا بدرجة كبيرة.

وخلال الفترة الماضية، ارتفعت أسعار الغاز في ألمانيا إلى مستويات غير مسوبقة بعدما اوقفت روسيا إمدادات شحنات الغاز من خط أنابيب “نورد ستريم 1” عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا، وبررت ذلك بالعقوبات المفروضة على موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا.

اقرأ أيضا: عالم فيروسات ألماني يحذر من موجة قوية لكورونا قبل نهاية العام

وتتخوف الكثير من الدول الأوروبية من أزمة طاقة خلال فصل الشتاء البارد، حيث بدأت الكثير من الدول منذ فترة باتخاذ إجراءات للحد من استهلاك الطاقة لتوفيرها للشتاء.

وكان وزير الاقتصادي الألماني قد شدد في تصريح له الشهر الماضي على أنه يجب على الشركات والمؤسسات العامة الألمانية تدفئة مكاتبها بما لا يزيد على 19 درجة مئوية الشتاء المقبل، للمساعدة في تقليل استهلاك البلاد من الغاز الطبيعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى