أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

عالم فيروسات ألماني يحذر من موجة قوية لكورونا قبل نهاية العام

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

حذر عالم الفيروسات الألماني، كريستيان دروستن، من حدوث “موجة قوية من الإصابات” بفيروس كورونا قبل ديسمبر/كانون الأول المقبل، مطالبا الأوساط الاقتصادية الاستعداد للموجة الجديدة من الوباء.

وقال دروستن وهو مدير قسم الفيروسات في مستشفى “شاريتيه” ببرلين في تصريحات لصحفة “زود دويتشه تسايتونج” الألمانية الصادرة اليوم السبت، إن “المتحورات الجديدة لكورونا لا تزال تسبب العديد من الإصابات”.

وأضاف”حتى في حالات مسارات المرض الخفيفة، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تغيب كبير عن العمل”.

وتابع “قد لا يذهب المصابون إلى المستشفى، لكن العديد منهم يمرضون لمدة أسبوع”، موضحا أنه إذا أصيب الكثيرون في وقت واحد، فإنها تصبح مشكلة، مطالبا الساسة الاستعداد لذلك على نحو أفضل.

وأشار خبير الفيروسات إلى أنه “قبل أن يمرض الكثير من الناس بحيث لا يمكن الذهاب إلى التسوق حينها، أو أن المستشفيات تصل إلى حدودها القصوى، أو لا يوجد أفراد شرطة في مراكزهم، علينا اتخاذ إجراءات”.

ودعا الساسة إلى التوصل لإجماع في الإجراءات التي من المنتظر تطبيقها، وقال في هذا الصدد:”في حالة الطوارئ يكون هناك حاجة إلى قرارات فورية وجذرية للغاية”، معربا عن توقعه إعادة فرض ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة مجددا.

كما نصح الأوساط الاقتصادية بالاستعداد لموجة كورونا الجديدة عبر لوائح تنظيمية وتشكيل فرق، وقال: “أتوقع أيضا أنه ستكون هناك بالتأكيد شركات ستغلق لمدة أسبوعين”.

يأتي هذا في وقت توقع فيه وزير الصحة الألماني كارل لاوترباخ موجة كورونا في الخريف ولكن معتدلة.

ونقل عن الوزير في تصريحات لصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية الصادرة السبت، قوله، إنه واثق من أن الحكومة “مستعدة جيدا لجميع السيناريوهات”.

وأضاف: “سنبقي موجة كورونا تحت السيطرة هذا العام”، في إشارة إلى قانون حماية العدوى الجديد الذي يُلزم – من بين أمور أخرى – ارتداء أقنعة فائقة الحماية من طراز “إف إف بي 2” في الحافلات وقطارات المسافات الطويلة والمستشفيات ومراكز الرعاية وعيادات الأطباء.

وقال لاوترباخ: “لم نعد بحاجة إلى إغلاق مدارس أو قطاع الضيافة”، مضيفا أن عمليات الإغلاق “لم تعد لها ما يبررها” ما لم تكن هناك حالة وبائية مرة أخرى، وقال: “لكنني لا أرى هذا الخطر”.

على صعيد متصل، سجلت ألمانيا، اليوم السبت، ارتفاعا في معدل الإصابة الأسبوعي بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا: مصدرها إيران.. ضبط أكبر شحنة مخدرات في تاريخ ألمانيا

وأعلن معهد “روبرت كوخ” لمكافحة الأمراض أن هذا المعدل، وهو عدد حالات الإصابة بالعدوى لكل 100 ألف شخص على مدار سبعة أيام، بلغ حاليا 230.6، مقابل 229.5 أمس الجمعة. وكان المعدل يبلغ قبل أسبوع 230.5، وقبل شهر 366.8.

وأضاف أن مكاتب الصحة في البلاد سجلت خلال الساعات الـ24 الماضية 30 ألفا و166 إصابة جديدة بالفيروس، مقابل 29 ألفا و345 إصابة يوم السبت الماضي.

وبلغ عدد الوفيات الناجمة عن المرض خلال نفس الفترة 82 وفاة، مقابل 120 وفاة قبل أسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى