دول ومدن
أخر الأخبار

أوروبا تسعى لإغلاق حدودها أمام الأمريكيين

أخبار العرب في أوروبا

ذكرت صحيفة “​نيويورك تايمز​”، اليوم الأربعاء، أن أوروبا تسعى لإغلاق الحدود أمام المواطنين الأمريكيين، وذلك بسبب فشل الولايات المتحدة في إدارة الأزمة واحتواء الفيروس على أرأضيها.

الصحيفة الأمريكية قالت: إن “مسودة قوائم المسافرين المقبولين للدول الأوروبية، تستعد لمنع الأمريكيين من الدخول إليها لأن ​الولايات المتحدة​ فشلت في السيطرة على الكارثة، وهذا الاحتمال الذي سيجعل الزائرين الأمريكيين مع الروس والبرازيليين غير مرحب بهم”، مشيرة إلى أنها “تمثل ضربة هائلة لمكانة ​أميركا​ في ​العالم​ ورفضا لطريقة تعامل الرئيس الأمريكي ​دونالد ترامب​ مع ازمة كورونا في الولايات المتحدة الاأكثر تضررا من الوباء في العالم”.

وأوضحت الصحيفة: أن “الدول الأوروبية تتفاوض حاليا على قائمتين محتملتين للزوار المقبولين بناء على مدى نجاح البلدان في مواجهة تفشي كورونا، وتشمل القائمتان ​الصين​ ودولا نامية مثل ​أوغندا​ وكوبا و​فيتنام​، وكلاهما تستبعد أيضا الولايات المتحدة ودول أخرى اعتبرت خطرة للغاية بسبب انتشار الفيروس”.

الصحيفة لفتت إلى أنه “تم استبعاد المسافرين من الولايات المتحدة وباقي العالم بالفعل من زيارة الاتحاد الأوروبي، مع استثناءات قليلة تتعلق أغلبها بالعودة أو السفر الضروري، منذ منتصف آذار. لكن من المتوقع صدور القرار النهائي بشأن فتح الأسبوع المقبل، قبل أن تبدأ الكتلة في إعادة ​الفتح​ في الأول من تموز”.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يفاوض “جونسون آند جونسون” لشراء لقاح ضد كورونا

واعتبرت الصحيفة أن “حظر الأمريكيين من قبل ​بروكسل​ يعكس جزئيا النمط المتغير للوباء. ففي آذار، عندما كانت ​أوروبا​ البؤرة، أغضب ترامب القادة الأوربيين عندما منع مواطني أغلب دول الاتحاد الأوروبي من دخول الولايات المتحدة. وبرر ترامب الخطوة حينئذ بأنها ضرورية لحماية الولايات المتحدة التي كان لديها في ذلك الوقت 1100 إصابة فقط و38 حالة وفاة”.

وفي سياق منفصل، أفادت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية بأن الولايات المتحدة اليوم الأربعاء سجلت خلال اليوم السابق 34720  إصابة جديدة بمرض “كوفيد-19” الذي يسببه الفيروس و826 وفاة جديدة ناجمة عن العدوى، ويمثل هذا الرقم ثالث أكبر ارتفاع يومي في حصيلة الإصابات منذ بداية الجائحة في البلاد (مقارنة مع 36.4 ألف إصابة خلال 24 ساعة تم رصدها في 9 و24 أبريل الماضي).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى