أخباردول ومدن
أخر الأخبار

12 مليون إيطالي يخططون للسفر داخل وخارج البلاد هذا الشهر

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

كشف تقرير صدر أمس السبت عن مرصد “كونفتوريزمو-كونفكوميرتشو” أن 12 مليون إيطالي سيقومون برحلات داخل البلاد أو خارجها خلال شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

ووفقا للمرصد المتخصص في قياس ميل الإيطاليين للسفر، فإن نحو 9.9 مليون شخص سوف يسافرون داخل إيطاليا، فيما أكد 2.1 مليون إيطالي عزمهم السفر إلى خارج البلاد.

وأشار المرصد إلى أنه بنهاية موسم الصيف، الممتد من بداية يونيو/حزيران إلى نهاية سبتمبر/أيلول الحالي، سيكون 30 مليون شخص على الأقل قد حصلوا على إجازات في البلاد، من أصل 59.5 مليون العدد الكلي لسكان إيطاليا.

وأضاف المرصد أن متوسط إنفاق المسافرين “يبدو جيدا”، إذ يبلغ متوسط إنفاق الفرد لرحلة مدتها 7 أيام أو أكثر 1280 يورو.

اقرأ أيضا: إيطاليا تزيد من وتيرة ترحيل المهاجرين التونسيين غير الشرعيين

بالنسبة للأماكن التي قصدها الإيطاليون خلال إجازاتهم، ذكر المرصد أن 33% توجهوا إلى البحر، و18% إلى الجبال، بينما فضل 30% التوجه إلى المدن العامرة بالفنون والمدن الكبرى والقرى الصغيرة.

أما في داخل إيطاليا، أكد المرصد بأن “توسكانا” جاءت في مقدمة الوجهات المفضلة للإيطاليين، تلتها صقلية، و سردينيا، وكامبانيا.

وخارج البلاد كانت وجهات الإيطاليين المفضلة هي: إسبانيا وفرنسا واليونان وكرواتيا على التوالي.

جدير بالذكر أن موسم العطلات الصيفية شهد هذا العام في معظم دول الاتحاد الأوروبي زيادة كبيرة، وذلك بعد انقطاع استمر عامين بسبب جائحة كورونا، وجاء هذا الارتفاع على الرغم من زيادة حادة للتضخم في دول التكتل منذ الربيع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى