قانون
أخر الأخبار

بتهمة “جريمة حرب”.. السجن للاجئ سوري في المانيا

قضت محكمة ألمانية بالسجن ثلاث سنوات ونصف السنة على لاجئ سوري، بتهمة ارتكاب “جريمة حرب” في سوريا، إضافة إلى ارتكاب جريمة أخرى في ألمانيا، فيما أعلن الادعاء العام أنه سيطعن بالحكم.

وأوضحت المحكمة الإقليمية العليا في مدينة “كوبلنتز” غرب ألمانيا، أن المتهم السوري (قاسم. أ) البالغ 34عاما، التقط صورة مع رأس مقطوعة لجندي من جيش النظام السوري خلال معارك الحرب في سوريا، مشيرة إلى أن العقوبة المدرجة بشأن “جريمة الحرب” وحدها هي السجن لمدة عام ونصف.

ولم يتم اتهام الرجل من قبل الادعاء، بأنه قطع رأس الجندي بنفسه، فيما تقول المحكمة الإقليمية العليا إن والد اللاجئ السوري لقي حتفه في الحرب، أما المتهم فقد بترت إحدى ساقيه إيضاً جراء الحرب.

وسائل إعلام ألمانية، ذكرت أن “المتهم ظل صامتاً مع انطلاق المحاكمة، لكنه ما لبت أن خرج عن صمته واعترف بالتهمة المنسوبة إليه، خصوصاً مع تبوث الدليل وهو صورة محفوظة على هاتفه المحمول تظهر الرأس المقطوعة”.

وسبق للمحكمة الابتدائية في “زاربروكن” بولاية “زارلاند” أن أدانت (قاسم أ) عام ،2018 بتهمة الإتجار بالمخدرات وإلحاق إصابة بدنية، وقضت بسجنه أيضاً، لتصبح العقوبة الإجمالية في الجريمتين ثلاثة أعوام ونصف العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى