أخباردول ومدنصحة
أخر الأخبار

رغم تلقيه 4 جرعات.. رئيس شركة “فايزر” لإنتاج اللقاحات يصاب بكورونا مجددا

أخبار العرب في أوروبا – متابعات

رغم تلقيه 4 تعطيمات مضادة لفيروس كورونا، أصيب ألبرت بورلا الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” لإنتاج اللقاحات المضادة للفيروس للمرة الثانية خلال أقل من شهر ونصف.

وقال بورلا البالغ 60 عاما إن الفحوص أثبتت إصابته بفيروس كورونا، مضيفا في بيان“أشعر أنني بحالة جيدة ولا أعاني أي أعراض”.

وكان بورلا قد أصيب بالفيروس في منتصف أغسطس/آب الماضي وبدأ العلاج بعقار “باكسلوفيد” الذي تنتجه شركته، وتلقى أربع جرعات من اللقاح المضاد لكورونا الذي طورته شركة فايزر وشريكتها الألمانية بيونتيك.

وذكر الرئيس التنفيذي أنه لم يأخذ بعد الجرعة التنشيطية من اللقاح ثنائي التكافؤ الجديد.

يشار إلى أن جرعات اللقاح ثنائي التكافؤ، الذي طورته شركة موديرنا وفريق فايزر وبيونتيك، تهدف إلى مواجهة المتحورات الفرعية من أوميكرون، وهي (بي.إيه.4) و(بي.إيه.5).

ووفقا لبورلا فإنه لم يحصل بعد على تلك الجرعة “لأنه كان يتبع إرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالانتظار ثلاثة أشهر منذ الإصابة السابقة بكورونا التي كانت في منتصف أغسطس/آب الماضي”.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت في الـ14 من سبتمبر/أيلول الجاري عن قرب انتهاء جائحة كورونا، بعد أن حصدت أرواح ملايين الأشخاص منذ نهاية العام 2019.

اقرأ أيضا: دراسة: تراجع الصحة النفسية والعقلية للفتيات في هولندا

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبريوسوس إن “العالم أقرب من أي وقت مضى” للقضاء على وباء كورونا.

وذكر خلال مؤتمر صحافي “في الأسبوع الماضي تراجع عدد الوفيات الأسبوعية جراء فيروس كورونا إلى أدنى مستوى له منذ مارس/آذار 2020. لم نكن يوما بموقع أفضل مما نحن عليه الآن للقضاء على الجائحة”، لكنه حذر في الوقت نفسه بالقول: “لم ندرك ذلك بعد لكن النهاية في متناول اليد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى