أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

المركزي الأوروبي: العام المقبل سيكون أكثر صعوبة على منطقة اليورو

أخبار العرب في أوروبا – اقتصاد

حذر مسؤول كبير في البنك المركزي الأوروبي من أن العام المقبل 2023 سيكون أكثر صعوبة اقتصاديا على منطقة اليورو.

وقال “بيتر كازيمير” عضو مجلس إدارة المركزي الأوروبي، إن “العام المقبل سيكون أكثر صعوبة من عام 2022” على منطقة اليورو.

وأوضح بنك سلوفاكيا المركزي الذي يترأسه “كازيمير”، في تقرير نشر اليوم الأربعاء، أن أداء أوروبا كان جيدا بشكل استثنائي خلال النصف الأول من العام، ولكن “هناك أوقات أسوأ قادمة”.

وتسبب ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء على خلفية الحرب الروسية في أوكرانيا، إلى دفع التضخم في منطقة اليورو إلى مستوى قياسي سجل 9.1 % في شهر أغسطس/ آب الماضي.

كما بلغ سعر الفائدة الرئيسي في منطقة اليورو حاليا 1.25 %. ومن المقرر عقد الاجتماع الاعتيادي المقبل لمجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي في 27 من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

اقرأ أيضا: الركود الاقتصادي يدق أبواب منطقة اليورو

وكان مسح صدر يوم الجمعة الماضي قد أظهر بأن اقتصادات منطقة اليورو تتجه نحو الركود الاقتصادي، وذلك بعدما كشف المسح عن تراجع النشاط الاقتصادي في دول المنطقة الـ19 مجددا خلال سبتمبر/ أيلول الجاري.

ومع تقلص النشاط التجاري للشهر الثالث على التوالي، تؤكد وكالة “ستاندرد آند بورز جلوبال فلاش” لمديري المشتريات في منطقة اليورو أن”التباطؤ الاقتصادي في منطقة اليورو تعمق في سبتمبر/أيلول”، وسط توقعات متزايدة بمواجهة دول اليورو ركودا اقتصاديا خلال الفترة المقبلة.

وبحسب المسح الصادر فقد انخفض مؤشر مديري المشتريات من 48.9 في أغسطس/آب الماضي إلى 48.2 في سبتمبر/أيلول الجاري. علما بأنه يمثل دون عتبة 50 انكماشا اقتصاديا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى