دول ومدن
أخر الأخبار

البرتغال تُعيد الحياة للشواطئ

أخبار العرب في أوروبا – البرتغال

أكدت الحكومة البرتغالية أنها ستعيد فتح شواطئها في 6 حزيران المقبل، وبحسب القواعد الجديدة يتعين أن يفصل بين كل مجموعة والأخرى متر ونصف المتر مع إمكانية أن يحصل الرواد على كراسي الشاطئ في الصباح وبعد الظهر فقط ولن يسمح بالرياضات الشاطئية لشخصين أو أكثر.

وقال رئيس وزراء “أنطونيو كوستا” أمس الجمعة، إن إن الشرطة لن تراقب الالتزام بالقواعد وحث الناس على الالتزام من تلقاء أنفسهم، قائلا: “الشواطئ يجب أن تكون للمتعة.. يتعين أن نلزم أنفسنا”.

ومن المقرر أن تبدأ البرتغال المرحلة الثانية من خطة إعادة فتح الاقتصاد على مراحل يوم الاثنين 18 ايار مع فتح المطاعم والمتاحف والمقاهي بطاقة استيعاب مخفضة واستئناف الدراسة في مراحل معينة.

في سياق منفصل أعلنت البرتغال عن نيتها استقبال 500 مهاجر قاصر غير مصحوبين بذويهم من اليونان، ضمن خطة أوروبية وضعت لإعادة توطين 1,600 من هؤلاء في دول أخرى.

وستغادر المجموعة الأولى المكونة من 25 طفلاً إلى البرتغال في النصف الأول من شهر حزيران/يونيو، ثم يتم استقبال الباقين تدريجيا على مراحل.

ويعيش نحو 5,200 قاصر غير مصحوبين بذويهم في اليونان، معظمهم يقيمون في مخيمات الجزر في ظروف قاسية للغاية. وتعالت الأصوات مؤخرا لإيلاء تلك الشريحة المزيد من الاهتمام، خاصة مع انتشار جائحة كورونا، وما يمكن أن يشكله ذلك من خطر عليهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى